الجزيرة – خالد المشاري

اختتم اليوم الأربعاء مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مشاركته في مؤتمر جمعية التعليم الصحي في أوروبا 2023 (AMEE)، الذي أقيم هذا العام تحت عنوان ” آفاق بيئات التعليم الشامل لمستقبل واعد”، في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة خلال الفترة 26-30 أغسطس، بمشاركة نُخبة من المختصين في تعليم مختلف التخصصات الصحية من جميع أنحاء العالم.

وعرض “التخصصي” خلال مشاركته في المؤتمر تجاربه وابتكاراته في التعليم الصحي الأكاديمي عبر توظيف مجموعة من المفاهيم التي أسهمت في تطوير النهج التقليدي القائم على نقل المعرفة الطبية والمهارات إلى نهج ابتكاري شامل، يسعى لمواجهة تحديات المتدربين وتنمية الكوادر الصحية.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور علي الشهري أن مشاركة “التخصصي” في المؤتمر تأتي في إطار توثيق جسور التواصل مع المؤسسات الصحية حول العالم، بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في قطاع التعليم والتدريب الصحي، وتعزيز مكانة التخصصي كمؤسسة صحية أكاديمية رائدة عالمياً، وتقديم صورة مشرفة عن الرعاية الصحية والتعليم الطبي في المملكة.

اقرأ أيضاًالمجتمعالدفاع المدني يدعو إلى الحيطة من فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة

وقدم “التخصصي” خلال مشاركته برامج شاملة ومتقدمة في مجال التعليم الأكاديمي والتدريب، كما سلّط الضوء على التحديات التي تواجه التعليم الصحي، مستعرضاً جهوده في تقديم أكثر من 170 برنامجًا للزمالة الطبية والتخصصات الدقيقة في كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة، والتي يلتحق بها أكثر من 1200 ممارسا صحيًا، ويتخرج منها سنويًا قرابة 300 طبيبًا في كافة التخصصات ومن عدة دول حول العالم.

وتناول المؤتمر الذي استمر لخمسة أيام مسارات مختلفة تمثلت في تعزيز الابتكار في التعليم الصحي من خلال تفعيل الذكاء الاصطناعي، والتعلم المعزز بالتقنية، إضافة إلى تعليم الجراحة، واستخدام المحاكاة في تعليم المهن الصحية، ودعم المعلمين السريرين والمتدربين، وجوانب التقييم والتغذية الراجعة، بالإضافة إلى سلامة المرضى.

يذكر أن مؤتمر جمعية التعليم الصحي في أوروبا هو مؤتمر دولي سنوي يجمع القياديين والعلماء والمختصين في مجال الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم؛ لعرض وتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التطورات والتقنيات الجديدة في المجال عبر مجموعة من الجلسات والورش العلمية؛ بهدف تحقيق التميز في بيئة الرعاية الصحية.

ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين المستشفيات الأبرز عالمياً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، وصنف مؤخراً في المركز الـ 20 في قائمة أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم لعام 2023، والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحسب تصنيف براند فاينانس (Brand Finance).

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الرعایة الصحیة التعلیم الصحی

إقرأ أيضاً:

“ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية

 

 

أعلنت “ايدج”، عن مشاركتها في مهرجان تكنوفيست 2024، أحد أكبر مهرجانات الطيران والتكنولوجيا في تركيا، الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 6 أكتوبر الجاري.

وفي إطار برنامج “ايدج إكسيميوس”، الذي تم إطلاقه حديثا، واستراتيجية المجموعة الأوسع لتعزيز مبادرات المواهب العالمية، تتواصل “ايدج” مع المبتكرين من جميع أنحاء العالم في الحدث البارز.

وتتماشى مشاركة “ايدج” في تكنوفيست، مع التزام المجموعة بجذب ألمع العقول من حول العالم، للمساهمة في المشاريع التحويلية عبر قطاعات التكنولوجيا الفائقة.

ومع التركيز على توظيف الأفراد المتميزين في علوم البيانات والهندسة والروبوتات وغيرها من مجالات التكنولوجيا ذات الطلب المرتفع، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني واستكشاف الفضاء، تسعى “ايدج” إلى رعاية الجيل القادم من المبتكرين وقادة الفكر.

وقالت سناء الضاومي، نائب رئيس أول للموارد البشرية في مجموعة ايدج إن رؤية ايدج تتمثل في بناء مستقبل يتميز بالتفوق التكنولوجي والريادة العالمية، وأنه من خلال مبادرات مثل ايدج إكسيميوس، نسعى بنشاط إلى جذب أبرز المواهب الاستثنائية في العالم لدعم مشاريع المجموعة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني واستكشاف الفضاء وغيرها.

وأضافت أن تركيا تمثل سوقا رئيسا لمجموعة ايدج، كما يوفر تكنوفيست منصة استراتيجية للتواصل مع المبتكرين الذين يشاركوننا الالتزام بتجاوز الحدود ومعالجة التحديات المستقبليةالمعقدة.

وأوضحت أنه من خلال تعزيز هذا المستوى من المواهب، يتم دفع عجلة التقدم في جميع القطاعات التي تلعب التكنولوجيا دورا تحويليا فيها.

ويعرض جناح “ايدج” في “تكنوفيست” أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، ويقدم نظرة عن قرب على المشاريع المتقدمة للمجموعة.

ومن خلال العروض التوضيحية والنقاشات التفاعلية، تسلط “ايدج” الضوء على الفرص الفريدة المتاحة للنمو المهني وفرصة المساهمة في الابتكارات المتطورة في جميع عملياتها العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • “ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • عبدالله بن زايد يختتم مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية