تأكدت وفاة 4 أشخاص وفقدان 48 آخرين بعد أن اجتاحت أمطار غزيرة يوم 21 أغسطس الجاري محافظة جينيانغ في ولاية ليانغشان في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية اليوم الأربعاء.

وقال يوان قانغ، نائب مدير مديرية الأمن العام في المقاطعة، خلال مؤتمر صحفي، إن أمطارا غزيرة أثارت فيضانات مفاجئة في موقع لبناء طريق سريع.

وتم احتجاز 5 أشخاص من شركة البناء وشركة لخدمات الأيدي العاملة يوم الاثنين الماضي، حيث وجهت اتهامات لهم بأنهم لم يبلغوا عن الحادث أو قدموا معلومات كاذبة عن الحادث عمدا.

وأكدت تحقيقات الشرطة أن 201 شخص كانوا في موقع البناء عندما وقعت الكارثة ونجا 149 منهم من الخطر.

وتواصل الشرطة تحقيقها في الحادث، فيما تجري جهود البحث عن المفقودين حاليا.

وفي وقت مبكر من صباح 21 أغسطس الجاري، ضربت فيضانات مفاجئة جينيانغ بسبب أمطار غزيرة انهمرت خلال فترة قصيرة. وجرفت الفيضانات المنازل المؤقتة للعمال في موقع معالجة قضبان الصلب لمجموعة “شوداو” التي كانت تقوم بمشروع بناء الطريق السريع عند الروافد السفلى لنهر لوقاولين، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وشارك أكثر من ألفي شخص في عمليات البحث والإنقاذ. وتم انتشال جثث الضحايا الأربع خلال الفترة ما بين يومي 23 و27 أغسطس الجاري.

واكتشفت تحقيقات الشرطة أن الأشخاص المسؤولين عن سلامة المشروع وأولئك الذين كانوا في الدوام يوم 21 أغسطس الجاري تجاهلوا تحذيرات العواصف المطيرة وإنذارات الإجلاء التي أصدرتها الهيئات المحلية للوقاية من الفيضانات وإدارة الطوارئ.

ولم يتم اتخاذ تدابير لإجلاء العمال من الموقع قبل وقوع الحادث.

المصدر شينخوا الوسومأمطار غزيرة الصين فيضانات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار غزيرة الصين فيضانات أغسطس الجاری

إقرأ أيضاً:

مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سلطات نيكاراجوا اليوم /السبت/ وفاة أربعة أشخاص الجمعة في ماناجوا، عاصمة نيكاراجوا، كما تم إجلاء مئات الأشخاص في المكسيك، بسبب موجة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها العديد من دول أمريكا الوسطى، حسبما أوردت "إذاعة فرنسا الدولية". 

ولقي الضحايا، وهم ثلاثة أطفال تبلغ أعمارهم 8 و9 و12 عاما ووالدهم، حتفهم عندما انهار جدار منزلهم في ماناجوا بسبب هطول الأمطار، وفقا لبيان صادر عن حكومة نيكاراجوا. وأضاف البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة السكان في المنطقة. وتسببت الأمطار المتواصلة التي هطلت على كامل أراضي نيكاراجوا تقريبا يوم الجمعة في فيضان الأنهار وحدوث فيضانات في عدة مدن. 

وفي المكسيك، تم إجلاء مئات الأشخاص الجمعة في مدينة بوسط البلاد بعد هطول أمطار غزيرة وانسداد قناة صرف مما تسبب في حدوث فيضانات.

مقالات مشابهة

  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • مصرع خمسة اشخاص جراء أمطار غزيرة في سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة