أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، ضبط 116 متهمًا بارتكاب جرائم، خلال يومين، في المحافظات المحررة من سيطرة المليشيات الحوثية.

وقالت وزارة الداخلية في بيانين منفصلين، أن إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة ضبطت 116 متهما بارتكاب 87 جريمة جنائية خلال يومي الاثنين والأحد الماضيين، منهم 74 يوم الإثنين، على ذمة 51 قضية جنائية.

وأوضح التقرير الصادر عن الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بوزارة الداخلية أن المتهمين المضبوطين يومي الاثنين والأحد توزعوا على محافظات تعز بعدد 36 متهما و39 في ساحل حضرموت و16 في عدن و14 في مأرب و8 في الضالع و3 في المهرة و4 في شبوة و6 آخرين بحضرموت الوادي وواحد في محافظة الحديدة.

وتمثلت أبرز القضايا، التي قبض على المتهمين فيها بـ"إيذاء عمدي وسرقة واعتداء على أملاك الغير وخيانة أمانة ومواد مخدرة وتهديد واغتصاب وشروع في القتل ونصب واحتيال وتفجير عمد وأضرار بالمال العام وتقطع وحريق عمد وتزوير وتهريب آثار وتهريب أدوية والقتل العمد"، وفق التقرير.

اقرأ أيضاً الحكومة اليمنية تتقدم بطلب رسمي إلى إيران وتكشف رد طهران .. وحقيقة التواصل مع مليشيا الحوثي الحكومة الشرعية توجه تحذيرًا ناريًا للأمم المتحدة من تصرف سيدفع ثمنه الجميع اندلاع معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي جنوبي اليمن إنشاء جهاز مخابراتي حوثي جديد للتجسس على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قاضي حوثي يسجن أحد الناشطين للتنازل عن قضيتين منها اتهامه بالعمل لصالح شبكة دعارة الحوثيون يقتحمون مركز نسائي لتحفيظ القرآن الكريم جنوب صنعاء ويعتقلون النساء ”فيديو” مخاطر اعتناق الفكر الحوثي: تآكل الأخلاق وترويع المجتمعات الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتداء مليشيات الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل همدان بالجوف ومليشيات الحوثي والأخيرة ترد بقصف عنيف ”فيديو” صحفي وكاتب سياسي: أخشى من تسليم البلاد بأجمعها للحوثيين في ”صفقة سلام غير متكافئة”! أول برلماني بصنعاء يعلن رسميا البحث عن عمل وترك ”المجلس” عقب مضايقته من المليشيا أهم الأهداف من وراء تركيز عصابة الحوثي على الفعاليات الطائفية والعرقية

وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية تواصل عملية المتابعة والتحري للوصول لمرتكبي 40 جريمة جنائية، منها 23 قضية وقعت يوم الاثنين، وفق البيان.

وارتفعت نسبة الجريمة في مختلف المحافظات اليمنية، في ظل أوضاع مادية واقتصادية متردية، وتراجع كبير في الأداء الأمني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل بتهمة هتك عرض مراهق في البدرشين

أمرت النيابة العامة بالجيزة، أمس، بحبس عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بهتك عرض طفل، بمنطقة البدرشين، وتوقيع الكشف الطبي على الطفل لبيان حقيقة التعدي عليه من عدمه.

كانت ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على عاطل، لاتهامه بهتك عرض صغير عمره 12 سنة، بالبدرشين.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا من والد طفل، يفيد بهتك عرض نجله على يد عاطل، تم ضبطه، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

تجديد حبس المطرب سعد الصغير بتهمة حيازة مخدر الماريجوانا

جدد المستشار محمد السماحى رئيس محكمة جنح النزهة، حبس المطرب الشعبي سعد الصغير، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه في اتهامه، بحيازة زيت الماريجوانا المخدر أثناء قدومه من إحدى الدول إلى مطار القاهرة، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس "تجديد الحبس عن بعد.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، ألقت القبض على المطرب  سعد الصغير أثناء عودته من أمريكا بحوزته مواد مخدرة.

وكان سعد الصغير في أمريكا لإحياء إحدى الحفلات، وتم ضبطه في المطار أثناء تفتيشه وعثر بحوزته على مواد مخدرة مدرجة في جداول المخدرات.

وأقر أنها بقصد التعاطي، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وكانت المضبوطات عبارة عن سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا.

 

تخفيف حكم حبس الفنان أحمد جلال عبدالقوي بتهمة تعاطي المخدرات

 

قضت محكمة الاستئناف المختصة، في أولى جلسات معارضة الفنان أحمد جلال عبد القوي، بقبول المعارضة، وتخفيف الحكم بحبسه 6 أشهر بدلا من سنة مع الشغل، وتغريمه 10 آلاف جنيه، بتهمة إحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

ورحلت الأجهزة الأمنية الفنان أحمد جلال عبد القوي، من محافظة الشرقية لقسم شرطة العجوزة بالجيزة بعد القبض عليه لتنفيذ حكم صادر ضده.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  ألقت القبض على الفنان أحمد جلال عبد القوي، لتنفيذ حكم قضائي ضده بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.


وكشفت التحقيقات في القضية رقم 25503 لسنة 2023 المتهم فيها أحمد جلال عبد القوى  تعاطيه وإحرازه لـ 4 أنواع من المخدرات.

وأوضحت التحقيقات، أن أحمد جلال عبد القوي أحرز 4 أنواع مخدرات،  هي: جوهر مخدر الأفيون والأمفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأنه أحرز البنزوديازيين بقصد التعاطي.


وذكر أمر الإحالة الذي اشتمل على أقوال الشهود في تحقيقات النيابة العامة،  أن المتهم بعد تعاطيه للمواد المخدرة أبصر مغشيًا على الأرض وبجواره محقن طبي وبإجراء الكشف الطبي علي المتهم تبين أنه يعاني من غيبوبة كاملة وفقدان في الوعي وأن حالته تنبئ عن تعاطي مواد مخدرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي ومقتل قائد الجبهة
  • حبس عاطل بتهمة هتك عرض مراهق في البدرشين
  • ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل خلال 5 أيام.. ماذا يحدث في سينالوا؟
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • دولة خليجية تؤكد استمرار اعتقال 5 من مواطنيها في مدينة مأرب اليمنية من قبل سلطات الشرعية والسبب صادم!