أعلنت شركة الالكترونيات الصينية TCL، عن دمج تقنية العرض NxtPaper الجديدة، ضمن هواتفها الأحدث TCL 40 NxtPaper و TCL 40 NxtPaper 5G.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تركز تقنية الشاشة NxtPaper، على راحة العين وتقليل الوهج مع الحفاظ على الألوان النابضة بالحياة، وتهدف TCL إلى تخفيف الضغط على أعين مستخدمي الشاشات الرقمية التي يتم استخدامها طوال اليوم.

 

بإمكانيات جبارة.. 8 هواتف ذكية جديدة في الطريق إليك انتظرها بتكلفة خيالية.. كافيار الروسية تكشف عن مجموعة هواتف مرصعة بالذهب والألماس

 

 

سعر ومواصفات هاتف TCL 40 NxtPaper

يتميز هاتف TCL 40 NxtPaper، بشاشة من نوع LCD بقياس 6.78 بوصة، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز في الثانية، وبدقة +FHD، تتميز بوضع خاص للقارئ الإلكتروني يتيح تحويل واجهة المستخدم إلى التدرج الرمادي لتسهيل القراءة على العيون.

ويمكن استخدام TCL 40 NxtPaper، كمفكرة مع الحافظة الاختيارية التي تتضمن القلم الذكي T-Pen، وتتكون تقنية NxtPaper من عدة طبقات، وتجعل إحداها استخدام القلم يبدو أقرب إلى استخدام قلم وورقة حقيقيين.

ويتم تشغيل TCL 40 NxtPaper، بواسطة معالج ميدياتك Helio G88، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، قابلة للتوسيع حتى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية، متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD.

ويتضمن إعداد الكاميرا بهاتف TCL 40 NxtPaper، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ويحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

ويعد هاتف TCL 40 NxtPaper، مخصصا للقراءة وتدوين الملاحظات، كما تتميز شاشته الكبيرة بمكبرات صوت ستيريو مع تقنية DTS 3D Boom Sound. ويتوفر أيضا منفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 ملميتر.

ويدعم هاتف TCL 40 NxtPaper، الشحن السريع بقدرة 33 وات، والذي يقوم بشحن بطارية بقوة 5010 مللي أمبير في الساعة، يتم شحنها بنسبة 50 % في غصون 30 دقيقة تقريبا، في حين يستغرق الشحن الكامل 100 دقيقة.

ويتوفر هاتف TCL 40 NxtPaper مقابل سعر يبدأ من 215 دولار (أي ما يعادل 6650 جنيه مصري).

TCL 40 NxtPaperسعر ومواصفات هاتف TCL 40 NxtPaper 5G

يستخدم TCL 40 NxtPaper 5G أيضا تقنية العرض المريحة للعين، ويقترن بشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي الجهاز مع شاشة بقياس 6.6 بوصة وبدقة +HD وبمعدل تحديث 90 هرتز في الثانية، ويدعم أيضا العمل مع القلم الالكتروني T-Pen.

وتتيح ميزة NxtPaper القياسية للهاتف ضبط درجة حرارة لون الشاشة وفقًا للضوء المحيط، وينصب تركيز الشركة عبر هاتف TCL 40 NxtPaper 5G، على توفير دعم لشبكات الجيل الخامس بسعر معقول، ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ميدياتك Dimensity 6020 والذي يأتي مقترنا بسعة تخزين داخلية تبلغ سعتها 256 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت +6 جيجابايت افتراضية.

TCL 40 NxtPaper 5G

ويحزم هاتف TCL 40 NxtPaper 5G، بطارية بقوة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 15 وات، وجاء هذا الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية، الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجابكسل، متصلة بكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل، ويحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويمتاز الهاتف بقارئ لبصمات الأصابع مدمج في زر التشغيل، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة المستخدم NxtPaper، ويتوفر هاتف TCL 40 NxtPaper 5G مقابل سعر يبدأ من 270 دولار (أي ما يعادل 8350 جنيه مصري).

TCL 40 NxtPaper 5G

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سامسونغ تستعد لإطلاق هاتف Galaxy F05 بمواصفات رائعة وسعر منافس

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- تستمر شركة سامسونغ في تعزيز حضورها في سوق الهواتف الذكية من خلال طرح أجهزة تتميز بتوازن بين الأداء والسعر، ويأتي هاتف Galaxy F05 ليكون أحدث إصداراتها ضمن الفئة “F” الموجهة للفئة المتوسطة. الجهاز يأتي بتصميم ومواصفات مميزة، مما يجعله خياراً مثالياً لمن يبحث عن هاتف ذكي بمواصفات جيدة وسعر مناسب.

يتميز Galaxy F05 بهيكل يجمع بين المتانة والأناقة، حيث صنع من المعدن والبلاستيك القوي لتحمل الاستخدام اليومي. أبعاد الهاتف (168.8/78.2/8.8) ملم، ويزن 195 غراماً، مما يجعله مريحاً في اليد دون أن يكون ثقيل الوزن.

شاشة كبيرة بتردد عالي

واحدة من أبرز ميزات هذا الهاتف هي شاشته الكبيرة من نوع PLS LCD، التي تأتي بمقاس 6.7 بوصة ودقة عرض (1600/720) بيكسل. تردد الشاشة يبلغ 120 هيرتز، مما يوفر تجربة سلسة وممتعة للمستخدمين، خاصة عند مشاهدة الفيديوهات أو اللعب. كما أن كثافة العرض تعادل 262 بيكسل لكل إنش، مما يضمن جودة عرض مناسبة في هذه الفئة السعرية.

أداء قوي ومعالج موثوق

يعمل Galaxy F05 بنظام Android 14 مع واجهات سامسونغ One UI Core 6.0، وهو مدعوم بمعالج Mediatek Helio G85 الذي يوفر أداءً جيداً للتطبيقات اليومية والألعاب المتوسطة. ويأتي مع معالج رسوميات Mali-G52 MC2، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 غيغابايت، التي يمكن توسيعها باستخدام شريحة microSDXC.

كاميرات ممتازة لتوثيق اللحظات

من ناحية التصوير، تم تجهيز الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية العدسة، تأتي بدقة (50+2) ميغابيكسل. هذه الكاميرا قادرة على تصوير فيديوهات بجودة 1080p بمعدل 60 إطاراً في الثانية، مما يوفر للمستخدمين صوراً وفيديوهات واضحة ومفصلة. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل، مما يجعلها مناسبة لالتقاط صور سيلفي عالية الجودة وإجراء مكالمات فيديو واضحة.

بطارية كبيرة وشحن سريع

يدعم Galaxy F05 بطارية كبيرة بسعة 5000 ميلي أمبير، وهي كافية لتشغيل الهاتف طوال اليوم في ظل الاستخدام العادي. وتأتي البطارية مع ميزة الشحن السريع بقوة 25 واط، مما يتيح شحن الجهاز بسرعة عند الحاجة.

سعر منافس ومواصفات مبهرة

من المتوقع أن تبدأ أسعار هاتف Galaxy F05 من 90 يورو، وهو سعر منافس للغاية بالنظر إلى المواصفات التي يقدمها الجهاز. يجمع الهاتف بين شاشة كبيرة، كاميرات مميزة، وأداء جيد، مما يجعله خياراً مثالياً لمن يبحث عن هاتف ذكي يقدم قيمة مقابل السعر.

مقالات مشابهة

  • شاومي تدعم هاتف Redmi Note 14 Pro+ 5G القادم بتقنية الشحن بقدرة 90W
  • الإعلان عن هاتف Infinix Zero 40 5G بمعالج Dimensity 8200 Ultimate
  • إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار
  • سعر ومواصفات هاتف موتورولا Motorola Edge 50 Neo
  • سامسونغ تستعد لإطلاق هاتف Galaxy F05 بمواصفات رائعة وسعر منافس
  • رصد هاتف Oppo Find X8 في منصة Geekbench بمعالج Dimensity 9400
  • شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات
  • فوجي فيلم تطلق كاميرا Instax WIDE 400 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • ضبط المتهمين بقتل شخص فى أكتوبر لسرقة هاتف وتليفزيون
  • هل ينجح Blaze 3 5G في تقديم 5G بسعر صادم؟