كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات ( شبوة، البيضاء، مرتفعات لحج والضالع، تعز، اب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة ، صعدة ومرتفعات سهل تهامة) واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من  محافظات ( صنعاء، عمران، المهرة، حضرموت  والمهرة ) وكذا رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 - 40 ) عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 10-25 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخة منها  المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

كما حذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية ، وكذا سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية اثناء تدفق السيول.

ونبه المركز  الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق

مسقط - الرؤية

أوضحت الأرصاد العُمانية أن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت، تدفق وتشكل السحب على الشريط الساحلي لمحافظة ظفارمع فرص تساقط الرذاذ المتقطع والأمطار المتفرقة آخر الليل والصباح الباكر، كما يوجد تدفق سحب متفاوتة الارتفاع على أجزاء من المناطق الساحلية من بحر العرب وفرص هطول أمطار متفرقة.

وأضافت احتمال تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر خلال فترة الظهيرة وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة، وفرص تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل والصباح الباكر على معظم سواحل السلطنة، مع احتمال تصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح النشطة.

مقالات مشابهة

  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق