سان نازارو (إيطاليا) في 30 أغسطس /وام/ بدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة استعداداته النهائية للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الـ"فورمولا-2"، التي تنطلق فعالياتها بعد غد الجمعة بمدينة سان نازارو الإيطالية.
وتبدأ فعاليات الجولة بالتسجيل والفحص الفني، ثم الانتقال إلى سباق أفضل زمن يوم السبت، على أن يقام السباق الختامي يوم الأحد المقبل.


ويتطلع فريق أبوظبي المتوّج بلقب البطولة 3 مرات لحصد اللقب الرابع بقيادة المتسابقين راشد القمزي، ومنصور المنصوري.
وأقيمت الجولة الأولى من البطولة في ليتوانيا الشهر الماضي، فيما تقام الجولة الثانية في إيطاليا، والجولتان الثالثة والرابعة في البرتغال في سبتمبر المقبل.
ويشارك في الجولة الثانية 20 زورقاً، علما بأن فريق أبوظبي هو الفريق الوحيد من المنطقتين العربية والآسيوية ضمن المشاركين في البطولة.
وحقق فريق أبوظبي لقب الجولة الأولى في ليتوانيا الشهر الماضي، حيث فاز راشد القمزي، على زورق "أبوظبي 35" بالمركز الأول، وحصد أول 20 نقطة في مشوار المنافسة على اللقب.
وتوجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، على متابعته المتواصلة ودعمه للفريق، وهو ما كان له أثر ملموس وكبير في التتويج بالألقاب والوصول إلى المراكز الأولى.
وأكد أن الفريق يتطلع لمواصلة مسيرة النجاح والتميز التي سجلها في صيف 2023، بتحقيق أكثر من 22 ميدالية ملونة خلال جميع مشاركاته.
وأضاف: "فريقنا الأفضل حالياً في الأرقام والإنجازات، ونمتلك المواهب الجيدة في سباقات المحركات والزوارق والدراجات المائية والشراع الحديث، ونتطلع دائماً لرفع رايات دولة الإمارات في المحافل الخارجية".

سامي عبد العظيم/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فریق أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الانتخابات التشريعية الفرنسية.. ماكرون يخسر الجولة الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين، أن النتائج النهائية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تظهر تقدم حزب التجمع اليميني بحصوله على 33% من الأصوات.

بينما أشارت داخلية فرنسا إلى أن تجمع أحزاب اليسار حصل على 28% من الأصوات.

فيما أظهرت النتائج النهائية للجولة الأولى حصول تحالف الوسط المؤيد لماكرون على 20% من الأصوات.

وبهذا الفوز الساحق يتمكن اليمين المتطرف من الحصول على غالبية عدد المقاعد التي تتراوح بين 260 و310 والغالبية المطلقة المطلوبة في البرلمان 289 مقعدًا من أصل 577.
وفي حين دعا ماكرون إلى "تحالف ديموقراطي وجمهوري واسع"في الدورة الثانية من الانتخابات في مواجهة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، اعتبرت زعيمة التجمع مارين لوبان، أن "معسكر ماكرون تم محوه عمليا". وأكد اليمين الفرنسي، أنه لا يدعو الى التصويت ضد اليمين المتطرف في الدورة الثانية.

وقال ماكرون في تصريح مكتوب إن "المشاركة الكبيرة في الدورة الاولى (...) تظهر أهمية هذا التصويت بالنسبة الى جميع مواطنينا، وإرادة توضيح الوضع السياسي"، مضيفا "في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع (يكون) بوضوح ديموقراطيًا وجمهوريًا في الدورة الثانية".

 

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف على أبواب السلطة في فرنسا.. كيف جاءت نتائج الجولة الأولى؟
  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. ماكرون يخسر الجولة الأولى
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • بدء التصويت للجولة الأولى في الانتخابات الفرنسية.. اليمين قد يكتسح