القدس المحتلة - ترجمة صفا

قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو دعوة أعضاء مجلسه الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) لجلسة خاصة لمناقشة سيناريوهات اندلاع حرب شاملة على عدة جبهات.

وذكرت القناة "13" العبرية أن الأوضاع الأمنية في هذه الأيام تذكر بالأيام التي سبقت حرب لبنان الثانية عام 2006، حيث سيتم مناقشة إمكانية اندلاع حرب على عدة جبهات (قطاع غزة، لبنان، إيران"، بالإضافة للاستعداد لمواجهة أحداث مشابهة للتي وقعت خلال عدوان أيار/مايو على قطاع غزة عام 2020.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعقد جلسات ونقاشات في هذه الأيام لمناقشة "السيناريوهات النسبية" حتى نهاية العام الحالي والتي يتوجب على المستوى السياسي المصادقة عليها، حيث يجري الحديث عن فرصة كبيرة لاشتعال جبهات أخرى حال وقوع مواجهة على الجبهة الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، يستعد الجيش خلال السيناريوهات التي يجري نقاشها لإمكانية إطلاق صواريخ طويلة المدى، حيث يتوقع أن يكون حجم إطلاق الرشقات الصاروخية على الجبهة الداخلية هائلاً في أيام الحرب الأولى.

كما يستعد الأمن الإسرائيلي لإمكانية وقوع أحداث داخلية مشابهة لتلك التي وقعت خلال أيام 2020، حيث اشتعلت مدن الداخل وعجزت الشرطة الإسرائيلية عن مواجهة الأحداث.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الكابنيت حرب شاملة حرب إقليمية إسرائيل قطاع غزة لبنان حماس حزب الله المقاومة كتائب القسام إيران

إقرأ أيضاً:

«هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن أنّ السلطات الإسرائيلية في تعاملها مع بعض الأفارقة وسط الاستعانة بمرتزقة للقتال في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي تقترب من مرور سنة عليها.

وعود زائفة لجيش الاحتلال

وأشارت الصحيفة، في تحقيق لها، إلى أنّ جيش الاحتلال استخدم مهاجرين أفارقة في القتال خلال الحرب مقابل وعود بحصولهم على إقامة دائمة ورغم مشاركتهم لم يحصلوا على شيء.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • الجنرال إسحق بريك: الجيش الإسرائيلي غير جاهز للحروب المستقبلية
  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • عاجل | أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت موقعا عسكريا قرب تل أبيب
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة