قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، صباح اليوم الأربعاء، إعادة تجهيز وتأهيل مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وأكدت الهيئة في بيان مقتضب لها، أنه سيتم بدء العمل الفعلي في مخيمات العودة على حدود غزة اعتبارًا من ظهر اليوم.

إقرأ أيضاً: جدار إسرائيلي جديد على حدود غزة خشية إطلاق صواريخ

وفي الـ30 من أغسطس 2018 انطلقت في قطاع غزة، مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ " يوم الأرض ".

وأطلقت الفصائل على المسيرات اسم "العودة وكسر الحصار"، مؤكدة أنها ستكون "شعبية وسلمية"، حيث تم نصب خيام، وتوفير مرافق بغرض الاعتصام في تلك الأماكن.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: تجهيز المتاحف والمرافق الأثرية لاستقبال السياح خلال 60 يوما

أجرت لجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اليوم، جولة تفقدية لمتحف سوهاج القومي، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلاء القاضي مدير عام متحف سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

وقال «عبد الهادي» في بيان، إن ذلك يأتي في إطار خطة محافظة سوهاج التي جرى الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا، وتنفيذًا لتكليفات اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، إلى الجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقًا لمتطلبات العمل السياحي.

وأوضح أن اللجنة أوصت خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المرسى السياحي التابع للمتحف؛ ليكون جاهزًا لاستقبال البواخر السياحية، والتنسيق مع الجهات المعنية؛ لافتتاح مقبرة الأمير «وني» حاكم أبيدوس، والتي يتم تجهيزها للافتتاح في أقرب وقت، وتضم جميع مقتنيات مقبرة الأمير التي جرى اكتشافها بجبانات أبيدوس.

كما أوصت اللجنة بتطوير قاعة الاجتماعات، والتجهيز لافتتاح المكتبة الملحقة بالمتحف، وسرعة إنهاء أعمال طرح الكافيتريا الداخلية الخاصة بالمتحف؛ لتكون جاهزة لاستقبال الزوار.

وبيّن نائب المحافظ أن جولة اليوم تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي ستقوم بها اللجنة؛ للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ينقذ (4) مواطنين تعطلت واسطتهم البحرية في عرض البحر
  • بعد توقف 16 عاماً.. افتتاح مستشفى العجيلات العام
  • برج الحوت: للصبر حدود.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 29 أغسطس 2024
  • “عبدالمجيد” يبحث حماية الحياة البرية على الحدود مع الدول الأفريقية
  • أمير المدينة المنورة يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف ويدشن مبنَيي الهيئة بحي الحرة الشرقية ومحافظة الحناكية
  • ”الديزل يختفي من محطات حضرموت... من وراء الحصار؟”
  • نائب محافظ سوهاج: تجهيز المتاحف والمرافق الأثرية لاستقبال السياح خلال 60 يوما
  • ترامب: بلدنا تحكمه طبقة متطرفة ترسل جنودنا للدفاع عن حدود دول أجنبية
  • عملية جبل قمر المباغتة تفتح الملفات الحدودية الشائكة والآبار النفطية السائبة
  • عملية جبل قمر المباغتة تفتح الملفات الحدودية الشائكة والآبار النفطية السائبة - عاجل