البوابة - مع تزايد الجدل حول "فضيحة القبلة" التي تلاحق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، أعلن أسطورة برشلونة السابق، أندريس إنييستا، موقفه من القضية التي أخذت أبعادًا جديدة تجاوزت حدود عالم الرياضة وكرة القدم.

اقرأ ايضاًلدعمه أمام الساحرات.. والدة رئيس الاتحاد الاسباني تُضرب عن الطعام

وعلّق لاعب نادي الإمارات الإماراتي حاليًا، على القضية المثيرة للجدل من خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، جاء فيه: "بعد الذي حصل هذا الأسبوع، أود أن أنقل حزني كشخص، كأب لثلاث بنات، كزوج وكلاعب كرة قدم لما حدث حول كرة القدم لدينا وحول المنتخب الإسباني للسيدات".

إنييستا: لا يمكن أن أتسامح مع ما حدث

وأردف يقول: "أعتقد أننا لا نستطيع أن نتسامح مع أفعال مثل تلك التي رأيناها، والتي شوهت إنجازًا عظيمًا مثل الفوز بكأس العالم. لا أستطيع أن أتخيل الشعور الذي يشعر به جميع لاعبات المنتخب الوطني الآن، وهم يرون كيف أن البطولة الرائعة التي لعبوها وكرة القدم الرائعة التي علمونا إياها جميعًا لا يتم الحديث عنها. من المؤسف أن القصة الجميلة التي بنتها العديد من اللاعبات على مدى سنوات عديدة قد تم تشويهها”.

وأضاف: "بدلاً من ذلك، كان علينا أن نتحمل رئيسًا متمسكًا بمنصبه، ولم يعترف بأن سلوكه غير مقبول والذي يضر بصورة بلادنا وكرة القدم حول العالم".

وبهذا البيان، ينضم إنييستا، الذي فاز بكأس العالم للرجال مع إسبانيا عام 2010، إلى مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم الحاليين والسابقين الذين ينتقدون روبياليس بسبب سلوكه، إذ أعلن نجوم ريال بيتيس واللاعبان الدوليان الإسبانيان هيكتور بيليرين وبورخا إجليسياس أنهما لن يكونا متاحين للاختيار بينما يظل روبياليس في منصبه.

كما انتقد مدرب برشلونة الحالي ولاعب خط الوسط السابق تشافي هيرنانديز روبياليس خلال مؤتمر صحفي، وأدان سلوك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ووصفه بـ"غير المقبول على الإطلاق".

Están quitando el vídeo de Rubiales abusando de Jennifer Hermoso, vamos a ponérselo más difícil al algoritmo pic.twitter.com/P0TDHBCqmK

— uRu???? (@uRureal) August 20, 2023 فضيحة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

تعرض رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لحملة انتقادات عارمة بعدما تعمد تقبيل لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم جيني هيرموسو على شفتيها أثناء احتفالهما على منصة التتويج بلقب كأس العالم للسيدات الأسبوع الماضي.

وفي الوقت الذي كشفت هيرموسو إنها لم توافق "في أي وقت من الأوقات" على القبلة، وصف روبياليس بأنها كانت "متبادلة ومبهجة" وهو ما أثار غضب الأوساط الرياضية الإسبانية ودفع لاعبات المنتخب الإسباني لكرة القدم للإعلان عن رفضهن تمثيل بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة لويس روبياليس.

وقالت 55 لاعبة في بيان رسمي: "بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".

فيما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم روبياليس مؤقتًا لمدة 90 يومًا، فيما رفض الأخير الاستقالة من منصبه الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات من جميع أنحاء العالم، إلى جانب الاحتجاجات والاستقالات الجماعية من الاتحاد.

من جهته، دافعت إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رئيسها، وقالت بأنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد "أولئك الذين يقومون بتزييف الحقيقة".

اقرأ ايضاًقبلة "ساخنة" تفسد احتفالات إسبانيا بمونديال السيدات.. واللاعبة: لم أستمتع بذلك

رئيس الوزراء الإسباني يعلق: تصرف غير مقبول

كشف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن موقفه من الجدل المثال حول فضيحة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقال في مؤتمر صحفي بعد لقاءه الملك فيل السادس: "اعتذار روبياليس غير كاف، وما رأيناه كان تصرفا غير مقبول، بل وأعتقد أنه غير مناسب، وأنه يجب عليه الذهاب إلى أبعد من ذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان يريد استقالة روبياليس، اكتفى سانشيس بالتذكير بأن الاتحاد ليس منظمة تابعة للحكومة الإسبانية، وبعبارة أخرى، لا يمكنه التدخل في شؤونه.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كأس العالم للسيدات كأس العالم للسيدات 2023 المنتخب الإسباني لكرة القدم أندريس إنييستا لويس روبياليس جيني هيرموسو رئیس الاتحاد الإسبانی لکرة القدم رئیس ا

إقرأ أيضاً:

الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم رحيل المدرب الإسباني لمنتخب بلاده فيليكس سانشيز بعد ساعات قليلة من الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع نهائي مسابقة كوبا أميركا.

الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا

وتعادلت الإكوادور مع الأرجنتين بطلة العالم وحاملة اللقب القاري 1-1 في الوقت الأصلي قبل أن تخسر 2-4 بركلات الترجيح وتخرج من المنافسة.

وقال الاتحاد الإكوادوري في بيان "يبلغ الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم أنه وافق اليوم على إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني فيليكس سانشيز باس. نشكر فيليكس وطاقمه التدريبي على عملهم واحترافيتهم، ونتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو تشكيل فاركو الرسمي أمام الزمالك في الدوري المصري

وعمل المدرب البالغ من العمر 48 عامًا مدربًا للشباب مع برشلونة في بلاده قبل أن ينتقل إلى قطر حيث قاد المنتخب الوطني إلى لقب كأس آسيا عام 2019.

وقّع عقدًا لمدة أربع سنوات مع الإكوادور في مارس 2023.

وتحتل الاكوادور المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي