لبنان ٢٤:
2024-09-19@11:40:55 GMT

عن التمديد لـ اليونيفيل.. هذا ما قاله المرتضى

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

عن التمديد لـ اليونيفيل.. هذا ما قاله المرتضى

اجاب وزير الثقافة عن سؤالٍ بشأن احتمالات جعل عمل "اليونيفيل" في لبنان خاضعاً للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، فقال: "هذا يستدعي تعديلاً للقرار ١٧٠١ والتعديل دونه تعقيدات اذ يستلزم موافقة جميع اعضاء مجلس الامن الدولي".     واعتبر المرتضى أن "الامر لن يتعدّى حدّ التمديد فلا فصل سابعاً ولا من يحزنون"، مؤكداً أن "اليونيفيل ستستمر تنسيق تنفيذها لمهامها مع الحكومة اللبنانية اي بطبيعة الحال مع الجيش اللبناني".

واضاف المرتضى: "امّا طموح ‎إسرائيل بأن تُشرّع امامها فرص الاستفادة امنيّاً اي مخابرتياً من مهام ‎اليونيفيل فيصحّ فيه وصف حلم ابليس". وتابع: "فليعلم القاصي والداني ان الأمر في بلدنا صار وسيبقى لقوّة الحق، اي للبنان القويّ بشعبه وجيشه ومقاومته، وان لا احد يمكنه ان يفرض في هذا البلد امراً يتناقض مع هذه المعادلة التي تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم بفضل ثبات الشرفاء ووعيهم الوطني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله

رئيسا المجلس الرئاسي والانتقالي (وكالات)

تفاعل عضو مجلس القيادة الرئاسي، "عبدالله العليمي"، مع اللقاء الذي جمع قيادتي "المجلس الانتقالي الجنوبي" و"المكتب السياسي للمقاومة الوطنية"، معتبرًا إياه “تعزيزًا لوحدة الكلمة وتماسك الصف الوطني".

وفي التفاصيل، قال “العليمي”، في منشور على منصة "إكس"، إن “كل لقاء أو حوار كان محدوداً أو موسعاً هو علامة صحية في جسد الدولة، ومثلما إن الخلافات في الرأي مهما كان حجمها هي ظاهرة صحية فإن العمل على تجسيرها هو الموقف الطبيعي والصحيح".

اقرأ أيضاً اليمن على موعد مع حدث فلكي نادر خلال الساعات القادمة.. تفاصيل 17 سبتمبر، 2024 الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي 17 سبتمبر، 2024

وتابع: "أخي وزميلي اللواء عيدروس، وأخي وزميلي العميد طارق يشكلان من خلال قيادتهما الرصينة لمكونيهما أحد أهم الركائز الأساسية في البناء الوطني".

وأمس الاثنين، التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، بعضو المجلس عيدروس الزبيدي، ووفد من المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الطرفان ضرورة استمرار التواصل والتنسيق الفعال في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة، وتشكيل لجنة تواصل وتنسيق لمتابعة المستجدات.

مقالات مشابهة

  • المرتضى: إن ْأصابوا منا موضعًا فغدُنا سيّدُ كلِّ المواضع
  • مفتي عُمان يعلق على تفجير اتصالات حزب الله وهذا ما قاله عن المقاومة
  • الرئيس الكوبي يعلّق على انفجارات البيجرز في لبنان.. هذا ما قاله
  • أوّل تعليق للسفير الإيرانيّ بعد إصابته يوم أمس في تفجير البيجر... إليكم ما قاله
  • ما الذي قاله جبريل امس؟!
  • في أول تعليق له على خبر استشهاد نجله.. هذا ما قاله نائب الحزب
  • أوّل تعليق لـحزب الله على تفجير أجهزة الإتّصال... هذا ما قاله أحد المسؤولين
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • عن الحرب مع لبنان.. هذا ما قاله غالانت وهوكشتاين
  • هذا ما قاله ترامب بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال ثانية في فلوريدا