تنطلق فعاليات الليلة الـ14 لبرنامج صيف الإنتاج الثقافى، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة. 

فرقة "أكوردونيلا" بصيف الإنتاج الثقافي 

 

يقضي جمهور المسرح فى الجزء الأول من حفل، مع فرقة "أكوردونيلا" بقيادة عازف الأوكورديون رفيق جمال، وتقدم عدد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة.

فاطمة عادل وفرقتها الموسيقية تشارك في الليلة الـ 14 ببرنامج صيف الإنتاج الثقافي

 

أما الجزء الثانى من الحفل، فتشدو فيه الفنانة "فاطمة عادل" وفرقتها الموسيقية، بباقة متنوعة من أشهر الأغانى لنحوم الطرب، بجانب أغانى من السيرة الهلالية.

برنامج صيف الإنتاج الثقافى

 

يشار إلى أن برنامج صيف الإنتاج الثقافى، يقام فى التاسعة مساء، بالفترة من 17 حتى 31 أغسطس الجارى، وذلك فى إطار أنشطة وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا فى إجازتنا"، بسعر تذكرة موحد ثلاثون جنيه.

إحياء أميرة رضا الليلة ال 13 من برنامج صيف الإنتاج الثقافي  

يشار أن  الفنانة أميرة رضا،  أحييت الليلة الـ 13 من برنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، أمس الثلاثاء الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال.

وقدمت أميرة رضا مجموعة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل لكبار نجوم الطرب في مصر والعالم العربي، مثل كوكب الشرق أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ ومحمد فوزي وفيروز وشادية.

مشاركة الفرقة القومية للفنون الشعبية ليالي صيف الإنتاج الثقافى 

 

كما شاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية  ثلاثة ليالي خلال برنامج "صيف الإنتاج الثقافى"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال،منذ السبت الماضي، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 

وقدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، مجموعة من أشهر استعراضاتها الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهناجر برنامج صيف الانتاج الثقافي المخرج خالد جلال صیف الإنتاج الثقافی صیف الإنتاج الثقافى برنامج صیف الإنتاج للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة فعاليات ثقافية وفنية ثرية، بدءا من اليوم الأحد حتى السبت المقبل 5 أكتوبر.

مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بقصر ثقافة روض الفرج

يشهد قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة، اليوم الأحد، انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي فى دورته الثالثة عشرة، بعنوان «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية».

وتقام فعاليات المؤتمر على مدار يومين، ويتضمن مناقشة مجموعة من الأبحاث والقضايا الآنية والمتعلقة بذوي الهمم، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين، بجانب تكريم مجموعة من الشخصيات والرموز الرائدة التي قدمت الكثير من العطاءات في هذا المجال.

افتتاح ملتقى «أفلام المحاولة» بقصر السينما

وفي السابعة مساء اليوم، يستقبل قصر السينما بجاردن سيتي، أولى فعاليات ملتقى «أفلام المحاولة» في دورته السادسة، التي تنظمها هيئة قصور الثقافة، ويتنافس خلاله هذا العام 28 فيلما، ما بين الروائي القصير، الخيال العلمي، الدراما، التسجيلي وأفلام التحريك، يستمر عرضها حتى 3 أكتوبر المقبل، ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي بعنوان «كونشرتو البحر الأحمر».

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

وفي الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء، تبدأ أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، وتحديدا من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، بديفيليه فني بمشاركة 22 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، ويقام حفل الافتتاح الرسمي مساء اليوم التالي الأربعاء 2 أكتوبر بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتستمر الفعاليات حتى 7 أكتوبر المقبل.

فعاليات مكثفة ضمن مبادرة «بداية» بالمحافظات

وتقدم هيئة قصور الثقافة، هذا الأسبوع، عددا كبيرا من الفعاليات ضمن المبدرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، كما تدشن احتفالات متنوعة بالقاهرة والمحافظات، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، يضم مجموعة من العروض الفنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، بالإضافة إلى اللقاءات التثقيفية والورش والمعارض الفنية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية