أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، في اجتماع مجلس الجامعة، ضرورة تكثيف استعدادات الكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة التي تتطلبها المعامل والمُدرجات والقاعات الدراسية والمباني، والمدن الجامعية، والمكتبات، والعيادات الطبية بالكليات قبل بدء الدراسة فى 30 سبتمبر المقبل، وتوفير وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية حفاظًا على الأرواح والمنشآت.

وفي إطار حرص جامعة الإسكندرية على توفير خدمات طبية وعلاجية للعاملين، وجّه رئيس الجامعة بضرورة الانتهاء من توزيع الكارنيهات الخاصة بتلقي الخدمات الصحية والعلاجية للعاملين بالجامعة، وتطبيق منظومة التأمين الطبي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين، التي تتضمن الكشف الطبي والتحاليل والأشعة والأدوية والعلاج بالمستشفيات والعمليات وغيرها؛ إذ تتكفل الجامعة بسداد الاشتراكات دون أي خصم إضافي من مرتبات العاملين بها، وتشكيل لجنة لدراسة تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ووافق المجلس على ضم عضويات من الداخل والخارج بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.

كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية التربية الرياضية للبنات» وجامعة ويسترن أونتاريو بكندا في مجال البحث، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وبرمنجهام بالمملكة المتحدة، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة كوت دازور بفرنسا في مجال البحث، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية «كلية التربية الرياضية للبنين» وجامعة اليرموك بالأردن، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة درنة بليبيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الموصل بالعراق، ومذكرة التعاون العلمي والاكاديمى المشترك بين جامعة الإسكندرية «كلية التربية الرياضية للبنات» وجامعة المستقبل بالعراق.

التبرع بـ4 أجهزة تنفس صناعي

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من علاء محمد نصير وهو عبارة عن 4 أجهزة تنفس صناعي بقيمة مليون و800 ألف جنيه لقسم الطب الحرج، والتبرع المقدم من مؤسسة محمد رجب للتنمية الاجتماعية وهو عبارة عن منظار قولون بقيمة مليون و840 ألف جنيه، والتبرع المقدم من إحدى وهو عبارة عن جهاز موجات فوق صوتية بمشتملاته بقيمة مليون و950 ألف جنيه لحجرة الموجات فوق الصوتية بقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

ووافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس؛ 14 إلى وظيفة أستاذ، و12 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 18 مدرسا، ومنح 78 درجة دكتوراه، و208 درجات ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية جامعة جامعة الإسكندرية تبرعات ترقية المجلس على

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة دمياط اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء بجلسته رقم (209) برئاسة  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة وعضوية كلاً من الدكتور محمد عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و عمداء الكليات ،والدكتور محمد  شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور محمد عمران مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء .

استهلّ الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة الجلسة باستعراض تقريراً لحصاد أنشطة قطاع رئيس الجامعة خلال شهر يونيو ، ووجه عمداء الكليات بإعداد خطة تنفيذية لأداء الكليات عن فترات محددة وعرض تقرير دوري لنسبة التنفيذ.

ووجه رئيس الجامعة  الشكر  للدكتور محمد عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لإنشاء بوابة الخدمات الذكية لطلاب الجامعة وتشمل نتائج الطلاب،الكشف الطبي،التظلم من النتيجة . وكذلك إتاحة جميع الإستمارات الالكترونية الخاصة  بلجنة اخلاقيات البحث العلمي على موقع الجامعة .

وأعلن اعتزام الجامعة تنظيم مسابقات وفعاليات رياضية وفنية وثقافية بالتعاون مع الكليات لتشجيع طلابها على المشاركة ، وتبني المواهب التي تستحق الاهتمام والتطوير، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية  أو الرياضية، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.

وناقش المجلس الموضوعات التالية:

الموافقة على مقترح الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 / 2024 لعدد من كليات الجامعة.

منح 1 لقب علمي لوظيفة أستاذ.
منح 1 لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد.
تعيين 3 بوظيفة مدرس.
منح 11 درجة دكتوراة.
منح 14 درجة ماجستير.

مقالات مشابهة

  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة الإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • الزقازيق تناقش استعدادات الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • جامعة كفر الشيخ تشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء