قال رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وخلال استقباله له رفقة أعضاء مكتب المجلس، أكد على أهمية التكفل بانشغالات الشباب وآمالهم وطموحاتهم وأبدى حرصه على ضرورة العمل تجاه شباب الجالية وتعزيز التواصل معهم.

وفي تصريح له عقب الاستقبال، قال حيداوي أن رئيس الجمهورية “أكد على أهمية التكفل بانشغالات الشباب وآمالهم وطموحاتهم”.

كما أبدى “حرصه على ضرورة العمل تجاه شباب الجالية وتعزيز التواصل معهم. وهذا بالتنسيق مع مختلف الفعاليات المعنية وعلى رأسها مسجد باريس”.

وأبرز حيداوي بالمناسبة “الرمزية الكبيرة” لهذا اللقاء الذي شكل -مثلما قال- “فرصة لعرض حصيلة عمل المجلس. بعد مرور سنة على تأسيس هيكلهة الإداري والتنظيمي وانطلاقه في تعزيز صورته على الساحة الوطنية. من خلال لقائه بمختلف أطياف الشباب عبر ولايات الوطن”.

مضيف أن الرئيس تبون “أوصى خلال هذا اللقاء بضرورة الاعتناء بانشغالات الشباب وأخذ آرائهم ومقترحاتهم بعين الاعتبار”. مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للشباب يعمل على تجسيد ذلك عبر مختلف اللقاءات التي ينظمها.

كما أكد حيداوي أنه “لمس تلك الإرادة السياسية الصادقة التي تعول وبكل صدق على هذه الطاقة الثمينة في المجتمع الجزائري”، مبرزا في نفس السياق دعوة رئيس الجمهورية إلى ضرورة “تعزيز الديمقراطية التشاركية من خلال مختلف الأنشطة التي نقوم بها لصالح هذه الفئة وكذا التلاحم مع شبابنا بمختلف ولايات الوطن حتى يكون فاعلا في الديناميكية الوطنية التي تشهدها البلاد”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى

أبوظبي: «الخليج»
أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تمتلك تجربة برلمانية ثرية، استطاعت أن تشكل نموذجاً متميزاً في ممارسة الشورى، حيث تميزت مسيرة المشاركة والعمل البرلماني، بالوعي والحسّ الوطني النابع من إدراك طبيعة المجتمع والدولة، وهو ما تجسد بوضوح بمدى حجم الإنجاز الذي تحقق في ممارسة المجلس لصلاحياته واختصاصاته.
وقال في تصريح، بمناسبة «اليوم الدولي للعمل البرلماني»، الذي يصادف 30 يونيو: إن اليوم الدولي، اعتراف وتأكيد من الأمم المتحدة للدور الفاعل الذي تؤديه البرلمانات، ومسؤولية البرلمانيين في تمثيل الشعوب، وتحقيق تطلعاتهم من أجل إقامة مجتمعات مستقرة آمنة متطورة يسودها الخير وتقودها التنمية.
وأكد أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على مواكبة السياسية الرسمية لدولة الإمارات، وتعزيز التواصل مع شعوب العالم، وبرلماناته، والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وتعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبناء شراكات برلمانية مميّزة مع المؤسسات الدولية المؤثرة، والمجموعات الجيوسياسية، وتكريس الصورة الحضارية لدولة الإمارات بما يُعزز ويدعم مكانتها وريادتها ويحقق تقدير واحترام دول وشعوب العالم لها.
وقال: إن المكانة الدولية التي حققتها الإمارات، مردود لعمل مشترك وتعاون مستمر بين سلطات الدولة، فالدولة، بكل سلطاتها ومؤسساتها، تحرص على استمرار هذه المكانة وتطورها، عبر مُمكنات عدّة، أبرزها الدبلوماسية الدولية، وفتح آفاق التعاون مع مختلف بلاد العالم، وإبراز دور الإمارات في رسالتها دولةً داعيةً للسلام والتسامح والخير.
وأكد غباش، الدور المهم والفعال للبرلمانيين حيال مختلف القضايا، بما يخدم العمل البرلماني الدولي، لدوره المهم حيال القضايا المصيريةِ المشتركة، كونه المظلة البرلمانية الجامعة لبرلمانات العالم. والبرلمانيون يحملون رسالات شعوبِهم التي تتلاقى وتتكامل فيما بينها عبر منظومة القيم والأخلاقيات الإنسانية التي لا ترتبط بجغرافيا معينةٍ، أو بلغةٍ أو عرقٍ أو دينِ محددٍ، بل هي القيم والأخلاقيات الإنسانية التي أكدت جميع الديانات السماوية والعقائد الأخلاقية، أنها أساس الحضارات وديمومة بقائها ورقيّها.

مقالات مشابهة

  • 6 خطوات ل التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة