قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهم بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.   سبق وكشفت التحريات الأمنية عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامه بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين ، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

  وأضافت التحريات، أن المتهم قام بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكى، الريال السعودى من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيد من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.   وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة العملة اسعار العملات التحقيق مع متهم متهم بتجارة العملة الداخلية للنيابة العامة تجديد حبس متهم خارج نطاق السوق

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل اللاعب المصري أحمد فتوح بكفالة مالية

نواف السالم

قضت محكمة جنايات مرسى مطروح في مصر، اليوم، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، بكفالة مالية، في قضية حـادث دهـس أمين شرطة الإسكندرية، أحمد السيد الشبكي.

وقدرت المحكمة الكفالة المالية بقيمة 50 ألف جنيه، وحُدِّد موعد الجلسة المقبلة يوم 22 أكتوبر المقبل، على أن يحضرها اللاعب بشخصه.

وكانت أسرة الضحية قد أعلنت رفضها التفاوض أو التصالح مع اللاعب، خلال ثاني جلسات محاكمة اللاعب بتهمة قـتـل المجني عليه أحمد السيد، بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدرات.

يذكر أن فتوح، قد دهـس بسيارته أمين شرطة من الإسكندرية؛ مما أدى إلى وفاته، وأثبتت التحقيقات أن اللاعب كان يقود سيارته بسرعة جنونية وتحت تأثير المواد المخدرة، فيما ذكرت تقارير صحفية أن اللاعب قد يسجن لمدة 3 إلى 5 سنوات في حال استمرار أسرة الضحية رفض الدية، أما في حال قبولهم الدية فيتم الحكم عليه بالسجن من 6 أشهر إلى سنة ونصف السنة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

أقرأ أيضا

ابنة ضحية اللاعب أحمد فتوح: جثـة أبي تقطعت 4 أجزاء ونرفض التصالح

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا إتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • التحقيق مع المتهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق
  • حبس متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • ضربة لتجار العملة الأجنبية.. ضبط قضايا بـ 5 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • إخلاء سبيل اللاعب المصري أحمد فتوح بكفالة مالية
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه.. نص منطوق الحكم
  • عاجل.. إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية