موقع 24:
2024-07-08@12:42:40 GMT

"أمريكا المفتوحة": ألكاراز إلى الدور الثاني

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

'أمريكا المفتوحة': ألكاراز إلى الدور الثاني

صعد حامل اللقب كارلوس ألكاراز للدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد انسحاب منافسه الألماني دومينيك كوبفر للإصابة خلال المباراة التي أقيمت على ملعب آرثر آش.

وكان اللاعب الإسباني (20 عاماً) المصنف الأول متقدماً بنتيجة 6-2 و3-2 عندما انسحب كوبفر إثر إصابته في كاحله بعد دقائق من المباراة.

Carlos Alcaraz can carry a tune ????

He gives his best @SebastianYatra impression! pic.

twitter.com/qMbAZ3nG0g

— US Open Tennis (@usopen) August 30, 2023


وسيلعب ألكاراز مع الجنوب أفريقي لويد هاريس في الدور الثاني.
وقال ألكاراز: "إنه لاعب رائع وضرباته قوية، لذلك يجب أن أركز على المباراة، من الواضح أنها ستكون مباراة صعبة".
واجتذب ألكاراز جماهير غفيرة في الملعب الأمريكي الأيقوني لكن سرعان ما انتهى الأمر عندما توقف كوبفر عند الخط الخلفي للملعب في الشوط الأول، وطلب وقتاً للخضوع للعلاج بعد إصابته بالتواء في كاحله الأيسر، حيث ربطه بضمادة وعاد للملعب والنتيجة التعادل.
لكن من الواضح أنه لم يكن بكامل قوته واستغل ألكاراز بسهولة نقطة لكسر الإرسال عبر كرة قصيرة خلف الشبكة.
وأظهر اللاعب الألماني عزمه وتفادي فرصة لكسر إرساله في الشوط الثالث بالمجموعة الأولى لكن سُمع وهو يقول لفريقه المعاون إن كاحله في حالة سيئة، ورد فريقه بسؤاله عن ما إذا كان بإمكانه الاستمرار.
ووضع رأسه في منشفته بعد أن استغل ألكاراز فرصة لكسر الإرسال في الشوط السابع.
وقدم ألكاراز بطل ويمبلدون أداء جيداً وأرسل أكثر من 19 ضربة ناجحة مع القليل من الأخطاء خلال المباراة وكسر إرسال كوبفر في الشوط الثالث من المجموعة الثانية بعدما أطلق اللاعب الألماني ضربة خلفية خارج الملعب.
وبعد كسر إرسال اللاعب الألماني في المجموعة الثانية، أنقذ كوبفر فرصتين لكسر الإرسال في الشوط الخامس قبل أن يتجه نحو الشبكة لينسحب رسمياً من المباراة.
وقال ألكاراز في تصريحات داخل الملعب عقب المباراة: "من الواضح أنه يجب منحه الفضل، من أول خطوة في الملعب شعرت بأنني على ما يرام.. نفس الطاقة التي شعرت بها العام الماضي".
وسيفقد ألكاراز المركز الأول في التصنيف العالمي عندما تنتهي البطولة بعد فوز منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الفرنسي ألكسندر مولر في مباراته الافتتاحية الإثنين الماضي، وهي نتيجة تعني أنه سيحل محل اللاعب الإسباني في صدارة التصنيف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كارلوس ألكاراز ألكاراز بطولة أمريكا المفتوحة للتنس فی الشوط

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا

يمن مونيتور/ وكالات

بلغ المنتخب الإسباني الدور قبل النهائي من بطولة  كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2/1 بعد الوقت الإضافي، اليوم الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119 بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه  في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل أربع مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب  الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1/صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني  في الفوز 2/صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، فيما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1/صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • المصري يتقدم على بلدية المحلة بهدف في الشوط الأول
  • البرزيل تودع كوبا أمريكا 2024
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة في “يورو 2024” قبل مواجهة فرنسا
  • مدرب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة داخل الملعب
  • كوبا أمريكا 2024| التعادل يحسم الشوط الأول بين أوروجواي والبرازيل
  • يورو 2024.. انطلاق الشوط الثاني بين تركيا وهولندا
  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!