الاقتصاد نيوز-بغداد

تحوم أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، اليوم الأربعاء، على الرغم من تراجعها بشكل طفيف، حيث قلص المستثمرون الرهانات على زيادة أسعار الفائدة الأمريكية استجابة للبيانات الاقتصادية الضعيفة.

الذهب والدولار اليوم

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.08% إلى 1963 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.08% إلى 1936 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.06% إلى 103.537 نقطة.

الذهب عند التسوية أمس

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب في ختام تداولات، أمس الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع، عقب صدور بيانات اقتصادية أشارت إلى تباطؤ سوق العمل، وتراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.95% أو ما يعادل 18.3 دولار، إلى 1965.1 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ السابع من أغسطس.

وأوضحت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أمس الثلاثاء، انخفاض عدد فرص العمل المتاحة بمقدار 338 فرصة إلى 8.827 مليون وظيفة خلال شهر يوليو، لتسجل أدنى مستوياتها منذ 28 شهرًا، ما يعني تأثر سوق العمل بتشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات أخرى، انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي خلال شهر أغسطس إلى 106.1 نقطة، من قراءة شهر يوليو المعدلة بالخفض عند 114.0 نقطة.

وتراجع مؤشر توقعات المستهلكين قصيرة الأجل إلى 80.2 نقطة من 88.0 نقطة، لكنها ما زالت تتجاوز مستوى 80 نقطة، والذي يشير تاريخيًا إلى الركود المحتمل خلال العام المقبل.

الذهب يترقب بيانات هامة

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وضعف الدولار يوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض فرص العمل في شهر يوليو، بينما تراجعت ثقة المستهلك أكثر من المتوقع في أغسطس. حيث إن تراجع معدلات الفائدة يصقل الطلب على الذهب غير المدفوع بالفائدة.

قال "جيم وايكوف" خبير أسواق السلع لدى "كيتكو" في تصريح لشبكة "سي إن بي سي"، إن تراجع مؤشرات سوق العمل وثقة المستهلكين ترجح تراجع التوقعات بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بالقدر المتوقع من قبل، الأمر الذي يوفر دعماً لأسعار الذهب في المدى القريب.

فيما قال مات سيمبسون، كبير المحللين في City Index: «الأمر كله يتعلق بالدولار الأمريكي والعوائد، وإذا استمرت البيانات الأمريكية في التراجع، فيمكننا أن نتوقع ارتفاع أسعار الذهب على خلفية انخفاض الرهانات على ارتفاع آخر في الفائدة».

ينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي من أبريل إلى يونيو وتقرير الوظائف الأولي ADP في وقت لاحق من اليوم، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس، وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

من المتوقع أن ألا يثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة في اجتماعه الشهر المقبل، مع تسعير الأسواق بنسبة 53٪ لتوقف مؤقت آخر في اجتماع نوفمبر مقارنة بـ 38٪ في اليوم السابق، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

المعادن الأخرى

انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 24.63 دولارًا للأونصة، لكنها كانت تحوم بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد.

فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 975.07 دولارًا، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ 19 يوليو في الجلسة السابقة. وهبط البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1239.38 دولار.

عاجل: الذهب يحوم حول أعلى مستوياته في 3 أسابيع.. وبيانات هامة مرتقبة اليوم

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل

واصلت أسعار النفط، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم الصيف في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 85.60 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 % إلى 82.95 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أعلن، الاثنين، اكتشاف سبعة حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالمملكة.

وقال الأمير عبدالعزيز إن شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية اكتشفت "حقلين للزيت غير التقليدي ومكمنا للزيت العربي الخفيف وحقلين للغاز الطبيعي ومكمنين للغاز الطبيعي".

وأضاف أن حقلي الزيت غير التقليدي ومكمن الزيت العربي الخفيف اكتشفت في المنطقة الشرقية، فيما اكتُشف حقلا الغاز الطبيعي والمكمنان في الربع الخالي.وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل