euronews:
2024-10-05@17:09:33 GMT

أمطار غزيرة تخلف 4 قتلى و48 مفقوداً في الصين

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

أمطار غزيرة تخلف 4 قتلى و48 مفقوداً في الصين

قضى أربعة أشخاص وفقد عشرات آخرون في أمطار غزيرة انهالت على جنوب غرب الصين الأسبوع الماضي، على ما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية.

وقالت محطة "سي سي تي في" التلفزيونية العامة غن العواصف تسببت بفيضانات كبيرة غمرت خصوصاً مصنعاً للفولاذ يعمل فيه أكثر من 200 شخص.

اعلان

وأضاف التلفزيون "إلى الان أحصيت وفاة أربعة أشخاص في الفيضانات فيما لا يزال 48 آخرون في عداد المفقودين" موضحة أن عمليات الإغاثة تتواصل.

في 21 آب/أغسطس، تساقطت أمطار غزيرة على منطقة جينياغ الجبلية في إقليم سيشوان إلا انه لم تكن قد صدرت أي حصيلة حتى الآن.

وأوقف خمسة أشخاص يشتبه في أنهم "أبلغوا أ أبلغوا خطأ عن حادث مرتبط بالأمن" على ما أفاد المصدر نفسه.

وأمر الرئيس الصيني شي جينبينغ السلطات "القيام بكل ما في وسعها للبحث عن المفقودين (..) ومساندة عائلاتهم".

وأكد شي عبر "محطة "سي سي تي في" أن الحادث "يجب أن يكون موضع تحقيق معمق ويجب أن تعامل الأطراف المسؤولة بموجب القانون".

شاهد: إعصار دوكسوري المدّمر يهدد الصين ويُغرقها بوابل من الأمطار60 قتيلا على الأقل بعد هطول أمطار غزيرة على الصينشاهد: أمطار موسمية عنيفة تتسبب بفيضانات وتودي بحياة 5 أشخاص في ميانمار

وعرفت الصين أحوالاً جوية قصوى في الأشهر الأخيرة يفيد خبراء أنها ستصبح أكثر تواتراً بسبب التغير المناخي.

في تموز/يوليو قضى ما لا يقل عن 78 شخصاً في عاصفة هوجاء وفيضانات واسعة سجلت في شمال البلاد مع مرور الإعصار دوكسوري.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من بايرن إلى إنتر ميلان... صفقة انتقال الدولي الفرنسي بافار اكتملت إثنان وعشرون قتيلاً في اشتباكات بين "قسد" ومسلّحين في شرق سوريا وكالة الطاقة الذرية: تصريفات المياه الأولى من فوكوشيما آمنة الصين-فيضانات قتل الصين كارثة طبيعية أمطار الطقس اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط فوكوشيما Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين فيضانات قتل الصين كارثة طبيعية أمطار الطقس الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق نباتات البيئة اعتداء جنسي الشرق الأوسط فوكوشيما الصين فرنسا محكمة فلاديمير بوتين روسيا العراق أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى

قُتل 7 أشخاص، وأُصيب آخرون، مساء اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024 ، بعدوان إسرائيلي استهدف مبنى في العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري ("سانا")، أن "عدوانا إسرائيليا (استهدف) مبنى سكنيّا في حي المزة بدمشق، ومعلومات عن إصابة مواطنين بجروح"، مضيفة نقلا عن مراسلها، أن "عدد الإصابات في العدوان الإسرائيلي مرشّح للارتفاع، نظرا لاكتظاظ المنطقة في هذا الوقت من النهار، ووجود مسجد محاذ لموقع العدوان".

ولاحقا، نقلت "سانا" عن مصدر عسكريّ قوله إنه عند "حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم، شنّ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوريّ المحتل، مستهدفا أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق".

وأضاف المصدر ذاته، أن العدوان "أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه في حصيلة أولية، فقد قُتل شخصان، باستهداف "مبنى تتردد إليه قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني في دمشق"، قبل أن يؤكّد ارتفاع عدد القتلى إلى 7، مشيرا إلى أن من بينهم أشخاص "من جنسيات غير سورية".

وقبل ذلك، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مبنى في المزة فيلات، غربي دمشق.

وأمس الثلاثاء، استشهد 3 أشخاص وأصيب 9 آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف عدة مواقع في العاصمة السورية دمشق، وفق وكالة أنباء النظام السوري.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى