قال مصدر تركي إن روسيا وتركيا قد توقعان عدداً من الاتفاقيات، بعد المحادثات المقررة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي طيب أردوغان، في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة "تاس" الروسية، أن هناك احتمالاً بأن توقع تركيا وروسيا عدداً من الاتفاقيات في سوتشي عقب محادثات الزعيمين.

. وبطبيعة الحال، قد يعطي ذلك زخماً جديداً لتطوير العلاقات بين البلدين، لكن كل شيء يعتمد على نتائج وقال "المحادثات الثنائية".

Russia and Turkey may sign a number of agreements following the planned talks between Russian President Vladimir Putin and his Turkish counterpart Tayyip Erdogan in Russia’s Black Sea resort city of Sochi:https://t.co/XIo8DQ31Dc pic.twitter.com/VVBuS8ZWPs

— TASS (@tassagency_en) August 30, 2023

وفي وقت سابق، قال مصدر دبلوماسي تركي لوكالة تاس، إنه من المتوقع عقد اجتماع بين بوتين وأردوغان في سوتشي.. وتم تحديد يوم 4 سبتمبر (أيلول) كموعد محتمل للمحادثات، وهو التاريخ نفسه الذي ذكرته قناة خبر تورك التلفزيونية في سياق الزيارة المحتملة للرئيس التركي إلى روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه “من الممكن أن نقوم بتقديم دعوة لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس السوري بشار الأسد، لعقد لقاء مشترك”.وأضاف أردوغان خلال رحلة عودته من كازاخستان إلى تركيا اليوم الجمعة: “إذا زار الرئيس بوتين تركيا من الممكن أن تبدأ مرحلة جديدة مختلفة”.

وتابع: “دائما مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا، وسنواصل ذلك.. ونقف إلى جانب سوريا التي تتعاضد على أساس عقد اجتماعي جديد عادل وشامل”، مؤكدا على أنه “لم ولن نسمح أبدا بإنشاء كيان إرهابي بسوريا في منطقتنا”.

وأشار أردوغان إلى أن “رياح السلام التي ستهب على سوريا، ومناخ السلام الذي سيعم جميع أنحاء سوريا، ضروريان أيضا لعودة ملايين الأشخاص إلى بلدهم”.

ومن المحتمل عقد أول لقاء بين أردوغان والأسد منذ 13 عاما في روسيا أو العراق أو إحدى دول الخليج”.

وقبل أيام، أكد الرئيس السوري خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، على انفتاح بلاده على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقات بين سورية وتركيا، والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى.

Tags: الرئيس الأسدالعلاقات السورية التركيةبشار الأسدسوريا وتركيا وروسياسورية وتركيا

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة
  • أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا
  • الأهلي المصري يقترب من ضم عطية الله
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • أوشاكوف: بوتين يعتزم لقاء شي جين بينغ وأردوغان على هامش قمة شنغهاي للتعاون