أعلنت مدينة شرق الصين، عن مكافأة قيمتها ألف يوان (137) دولارا، لكن عروسين، إذا كان عمر الفتاة أقل من 25 عاما، من أجل تحفيز الشباب على الزواج لمواجهة الانخفاض الحاد في المواليد.

وقالت حساب مقاطعة تشانغشان، على موقع وي تشات الصيني، إن المكافئة، تهدف إلى التشجيع على الزواج والإنجاب في سن ملائم، للمتزوجين لأول مرة، فضلا عن مساعدات لرعاية الأطفال والتعليم للأزواج الذين لديهم أطفال.



ووفقا للقانون الصيني، فإن الحد الأدنى لسن الزواج هو 22 للرجال، و20 للنساء، في ظل تراجع حاد في أعداد المتزوجين، وانخفاض كبير في أعداد المواليد.



وفي عام 2022، سجلت انخفاض قياسي، في معدلات الزواج، وبلغن 6.8 مليون حالة زواج، وهو أدنى رقم مسجل منذ العام 1986.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، أن معدل الخصوبة في البلاد، وهو بالفعل أحد أدنى المعدلات في العالم، من المتوقع أن ينخفض إلى مستوى قياسي منخفض يبلغ 1.09 في عام 2022.

ويهدد ارتفاع تكاليف رعاية الاطفال بإبعاد الكثير من النساء عن الإنجاب، أو إنجاب عدد أقل من الأطفال، فضلا عن أن انخفاض ثقة المستهلك والمخاوف الاقتصادية، من العوامل التي تنفر الشباب الصينيين من الزواج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الصين مكافأة الزواج المواليد زواج مواليد الصين مكافأة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، آليات التعامل مع الأطفال "كريمي النسب" الذين يتم العثور عليهم مرميين في الشوارع، وبينما اشارت الى انهم لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة سنويًا الا ان طلبات التبني عليهم تكون بالمئات.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "دائرته تتعامل بمنطق الإنسانية مع الأطفال من كريمي النسب ممن يجري تسليمهم رسميا الى مستشفياتها سواء من الأجهزة الأمنية او المواطنين العاديين"، لافتا الى ان "اعدادهم لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة سنويا وما يقال خلاف ذلك غير دقيق".

وأضاف ان "دائرته تقدم الرعاية والعناية الطبية لكل طفل وتحرص على حياته خاصة وان بعضهم يصل وهو في حالة صحية صعبة"، مؤكدا بان "الإيجابية هي في الزخم الكبير في طلبات التبني والتي تتجاوز في بعض الأحيان 100 طلب من اجل الظفر بالطفل".

وأشار الى ان "دائرته لا تسلم اي طفل لأي اسرة الا بموجب قرار قضائي يحدد من سيقوم بالتبني وفق أسس محددة وفق القانون والتعليمات".

اما عبد الجبار خميس خبير اجتماعي أشار الى ان "ملف كريمي النسب ليس بالأمر الغريب وهناك العديد من القصص عن نجاح بعضهم في حياته وتحولوا الى أسماء معروفة"، لافتا الى ان "الفقر والعلاقات غير الشرعية وبعضها قد يكون خطف من منطقة الى أخرى كلها اسباب موضوعية قد تظهر حقيقة ذوي الأطفال من كريمي النسب".

وأضاف ان "الشيء الإيجابي هي تقبل الكثير من العوائل ان تقوم بتبني هؤلاء ثواب لوجه الله وتعاطفا ببعد انساني لدرجة بان رأى قبل سنوات قرابة 90 اسرة تقدم طلبات لتبني طفل".

ولا تتوفر احصائيات رسمية عن عدد الأطفال "كريمي النسب" او الذين يتم العثور عليهم مرميين في الشوارع والقمامة، الا ان التقديرات تشير الى انهم يناهزون الـ50 طفلا سنويا في عموم العراق.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أشخاص شرعوا في قــ ــتل عامل بالأقصر
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • الموبايل مش مكافأة.. دراسة تقنن استخدام الأطفال للمحمول وتلقي المسئولية على الآباء
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • أصوات من غزة.. انعدام العلاجات يرفع أعداد الأطفال المرضى المهددين بالموت
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل