مدينة صينية تقدم مكافأة مالية لكل فتاة تتزوج بسن أقل من 25 عاما
تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT
أعلنت مدينة شرق الصين، عن مكافأة قيمتها ألف يوان (137) دولارا، لكن عروسين، إذا كان عمر الفتاة أقل من 25 عاما، من أجل تحفيز الشباب على الزواج لمواجهة الانخفاض الحاد في المواليد.
وقالت حساب مقاطعة تشانغشان، على موقع وي تشات الصيني، إن المكافئة، تهدف إلى التشجيع على الزواج والإنجاب في سن ملائم، للمتزوجين لأول مرة، فضلا عن مساعدات لرعاية الأطفال والتعليم للأزواج الذين لديهم أطفال.
ووفقا للقانون الصيني، فإن الحد الأدنى لسن الزواج هو 22 للرجال، و20 للنساء، في ظل تراجع حاد في أعداد المتزوجين، وانخفاض كبير في أعداد المواليد.
وفي عام 2022، سجلت انخفاض قياسي، في معدلات الزواج، وبلغن 6.8 مليون حالة زواج، وهو أدنى رقم مسجل منذ العام 1986.
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، أن معدل الخصوبة في البلاد، وهو بالفعل أحد أدنى المعدلات في العالم، من المتوقع أن ينخفض إلى مستوى قياسي منخفض يبلغ 1.09 في عام 2022.
ويهدد ارتفاع تكاليف رعاية الاطفال بإبعاد الكثير من النساء عن الإنجاب، أو إنجاب عدد أقل من الأطفال، فضلا عن أن انخفاض ثقة المستهلك والمخاوف الاقتصادية، من العوامل التي تنفر الشباب الصينيين من الزواج.
المصدر: عربي21
كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الصين مكافأة الزواج المواليد زواج مواليد الصين مكافأة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة
إقرأ أيضاً:
ارتفاع أعداد متابعي غولدن غلوب 7% بعد أزمات الجائحة والفضائح
واصل معدل متابعة احتفال توزيع جوائز "غولدن غلوب" الانتعاش هذه السنة، إذ تجاوز عدد مشاهدي الحدث السينمائي الذي فاز فيه فيلما "إميليا بيريز" (Emilia Pérez) و"ذي بروتاليست" (The Brutalist) بالحصة الكبرى من الجوائز، 10 ملايين مشاهد، على ما أفاد المنظمون الاثنين.
و"غولدن غلوب" التي تضررت بسبب جائحة "كوفيد-19" وتأثرت عام 2021 باتهامات لأعضاء في الجهة المنظمة بارتكاب انتهاكات أخلاقية وممارسات عنصرية وأخرى مرتبطة بالفساد، نفذت مجموعة من الإصلاحات وعاودت نسبة متابعتها الارتفاع.
وشاهد النسخة الـ82 من الاحتفال 10.1 ملايين شخص، ما يمثل زيادة بنسبة 7% عن معدل عام 2024.
وتؤكد هذه الأرقام الأولية التي أوردتها قناة "سي بي إس" الأميركية، الاثنين، الانتعاش التدريجي في أعداد مشاهدي هذا الحدث السينمائي، بعد مستوى منخفض تاريخي عام 2023 مع 6.3 ملايين مشاهد.
يُنظر إلى حفلة توزيع جوائز "غولدن غلوب" منذ فترة طويلة على أنها نقطة انطلاق أساسية لحفل الأوسكار، كما تُعتبر من المناسبات المفضلة في هوليود، لكنها عانت أزمة وجودية في السنوات الأخيرة.
وتمت مقاطعة الحفلة وحُرمت من البث التلفزيوني عام 2022، بسبب فضائح أحاطت برابطة الصحافة الأجنبية في هوليود، إذ لفتت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية عام 2021 إلى عدم وجود أعضاء سود في الرابطة، مشيرة إلى أن أعضاءها كانوا يقبلون هدايا فخمة من الأستوديوهات.
إعلانغير أن هذه المنظمة التي أنشأت جوائز "غولدن غلوب" حُلّت مذاك، وبيعت حقوق الجوائز لحساب ملياردير ركّز على تنويع أعضاء لجنتها.
ولم يُسجّل مساء الأحد غياب ملحوظ بين النجوم البارزين الذين كانوا مرشحين لنيل إحدى الجوائز، مما يشكل مؤشرا على أنّ الاحتفال يستعيد مجده.
وحصد فيلما "إميليا بيريز" و"ذي بروتاليست" الحصة الكبرى من الجوائز، إذ فاز "إميليا بيريز" الاستعراضي للمخرج الفرنسي جاك أوديار بـ4 جوائز، بينما نال "ذي بروتاليست" المتمحور على مهندس معماري يهودي مجري ينجو من محرقة اليهود (هولوكوست) ويهاجر إلى الولايات المتحدة، 3 جوائز.
وتميّز الاحتفال بتنوّع الفائزين، ومنهم البرازيلية فرناندا توريس التي نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "آيم ستيل هير" (I’m Still Here)، وديمي مور التي فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في "ذي سبستنس" (The Substance)، وهي أول جائزة في مسيرتها التمثيلية.
ونجحت الفكاهية نيكي غلاسر، وهي أول امرأة تتولى تقديم احتفال توزيع جوائز "غولدن غلوب" بمفردها، في مهمتها، وقد أطلقت عددا من النكات لاقت استحسان الحاضرين. وتحدثت الصحافة الأميركية عن احتمال توليها المهمة نفسها في النسخة المقبلة من الحفلة.
ولا تزال نسبة متابعة احتفال "غولدن غلوب" أقل بكثير من أرقام ما قبل الجائحة؛ ففي عام 2020، شاهد الحدث أكثر من 18 مليون شخص.
وشهدت كل احتفالات توزيع الجوائز الكبرى تراجعا في عدد المشاهدين خلال الجائحة، لكنّها عاودت الانتعاش.
ويعود عدم تسجيل أرقام مشابهة لمعدلات ما قبل الجائحة لواقع أن أفراد جيل الشباب يمضون وقتا أطول على الشبكات الاجتماعية أو منصات البث التدفقي مقارنة بالوقت الذي يمضونه أمام التلفزيون.