تشهد اليونان "أكبر حريق غابات يسجل على الإطلاق في الاتحاد الأوروبي"، وفق ما أعلن، الثلاثاء، ناطق باسم المفوضية الأوروبية، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء في الكتلة تقوم حاليا بتعبئة حوالى نصف أسطولها الجوي المشترك لمواجهته.

وأُرسلت 11 طائرة ومروحية من الأسطول الأوروبي لمساعدة اليونان في مكافحة النيران المستعرة في محمية داديا الوطنية في شمال مدينة ألكسندروبولي، مع 407 عناصر إطفاء، على ما أعلن، بالاغ أويفاري.

الحريق ما زال خارج نطاق السيطرة

وقال جهاز الإطفاء اليوناني لوكالة فرانس برس "الحريق ما زال خارج نطاق السيطرة" في المحمية، وهي ملاذ لأنواع نادرة من الطيور الجارحة. وهو يستعر عبر جبهة ممتدة على نحو 10 كيلومترات.

وشهدت اليونان العديد من الحرائق هذا الصيف، والتي تعزوها الحكومة إلى تغير المناخ.

ويملك الاتحاد الأوروبي أسطولا يضم 24 طائرة وأربع مروحيات مقدمة من الدول الأعضاء لمكافحة الحرائق في الاتحاد وفي الدول المجاورة.

وهي تعمل على إنشاء جناح جوي مستقل بتمويل من الاتحاد الأوروبي يتكون من 12 طائرة، وسيكون جاهزا للعمل بكامل طاقته بحلول العام 2030.

وقال أويفاري "الحرائق تزداد حدة".

حريق غابة داديا اليونانية يتمدد.. والوضع "خارج السيطرة" لا يزال الحريق الذي طال غابة داديا، في شمال شرق اليونان، "خارج السيطرة"، وهي محمية وطنية معروفة بكونها موطنا طبيعيا لأنواع كثيرة من الطيور الجارحة، وفق ما أعلن رجال الإطفاء، الاثنين.

وقال متحدث باسم رجال الإطفاء، لوكالة فرانس برس، الاثنين، إن "نحو 500 رجل إطفاء تدعمهم 100 مركبة وسبع طائرات وثلاث مروحيات يكافحون النيران".

واندلع الحريق في 19 أغسطس، وتمتد النيران حاليا على مساحة حوالى 10 كيلومترات، مجتاحة منطقة إيفروس، الحدودية مع تركيا، بالقرب من مدينة ألكسندروبولي الساحلية.

وعثر الأسبوع الماضي في شمال المدينة على جثث 20 شخصا بينهم "18 مهاجرا على الأقل"، بحسب وزارة الهجرة واللجوء.

وقدر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي، الأحد، على موقع "أكس" أن الحريق أتى بالفعل على "77 ألف هكتار".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

على مساحة 300متر.. السيطرة على حريق مصنع دهانات بأكتوبر

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة حريقا اندلع داخل مصنع دهانات بمدينة ٦ أكتوبر دون أن يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأوضحت المعاينة أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي بإحدى الوصلات الرئيسية بالمصنع.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا باندلاع حريق داخل أحد المصانع بمدينة أكتوبر، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق.

وكشفت معاينة الأجهزة الأمنية أن الحريق شب داخل مصنع على مساحة 300 متر، مكون من دور أرضي و3 طوابق، واندلع الحريق فى الطابق الأرضى، و فرن دهان، ومكتب إداري، وامتد للطابق الثانى بسبب ماس كهربائي وتمت السيطرة عليه بالكامل دون وقوع أي خسائر بشرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

السيطرة على حريق اندلع بمبنى سكني في الشرقية.. (صور)

السيطرة على حريق في ورشة نجارة بـمنطقة جزيرة محمد

مقالات مشابهة

  • على مساحة 300متر.. السيطرة على حريق مصنع دهانات بأكتوبر
  • «دون إصابات».. إخماد حريق اشتعل بسطح عقار فى العمرانية
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • السيطرة على حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا