بوابة الوفد:
2024-09-29@05:56:24 GMT

أسعار الدواجن واللحوم بـ أسواق الفيوم

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

شهدت أسواق ومحلات بيع الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس إنخفاضا في الأسعار، وخاصة فى أسعار الدواجن البيضاء والتى يرتفع الطلب عليها للاستهلاك المنزلي.

وتباينت أسعار اللحوم الحمراء من منطقة إلى أخرى وتراوح سعر الكيلو بين 260 إلى 290 جنيها بينما بلغ سعر الكيلو من لحوم الماعز 310 جنيها، مع عدم إلتزام الجزارين بأسعار موحدة.

وتم بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بمبلغ 61 جنيها في محلات بيع الدواجن للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة بينما وصل سعر الدواجن الامهات إلى 55 جنيه والساسو 98 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 105 جنيها.

توافر المعروض وكيلو البانيه بمبلغ 140 جنيها في الفيوم 

وتم بيع كيلو الرومي بمبلغ 95 جنيها والبط البلدي بمبلغ 80 جنيها والبط المولار بمبلغ 77 جنيها ووصل سعر البانيه الى 140 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 75 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 70 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 75 جنيها والهياكل 30 جنيها والأجنحة 50 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 110 جنيها، بينما سجل سعر البيض 110جنيها للكرتونة.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والبقوليات، وقسم المعلبات الغذائية، والعصائر، والمخللات، ومنتجات الألبان، والعسل والمربى، وزيت الطعام، والسمن النباتي.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن الفيوم الأسواق الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها

شهدت أسعار اللحوم اليوم السبت 28-9-2024 حالة من الاستقرار في الأسواق ومحال الجزارة، رغم اختلافها حسب كل منطقة سكنية، وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية أسعار اللحوم اليوم، وفقًا لآخر تحديثات أعلنت عنها بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء. 

أسعار اللحوم الحمراء (البتلو) اليوم في الأسواق

سجل متوسط سعر كيلو اللحوم الحمراء (البتلو) حوالي 431 جنيهاً. 

بلغ متوسط سعر كيلو اللحوم الحمراء (البتلو بعظم) بحوالي 428 جنيهاً. 

أسعار اللحم الكندوز بالأسواق 

سجل متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز حوالي 401 جنيه. 

جاء متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز الكبير بحوالي 365 جنيهاً. 

بلغ متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز الصغير نحو 396 جنيهاً.

أسعار اللحم الضأن اليوم في الأسواق بمختلف أنواعه 

سجل متوسط سعر كيلو اللحم الضأن بحوالي 429 جنيهاً. 

جاء متوسط سعر كيلو اللحم الضأن بالعظم بحوالي 402 جنيه.

مقالات مشابهة

  • الكبدة بـ250 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • كيف تتأثر أسواق الذهب عالميا باغتيال حسن نصر الله؟
  • أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 27 سبتمبر بالفيوم
  • أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في سوق المنيب بالجيزة.. البلطي بـ35 جنيها
  • ليلي علوي في المركز الأخير بشباك التذاكر أمس بمبلغ 739 جنيها
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين