صرحت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك في الإسكندرية، بأن عدد المستفيدين من الحملة القومية التنشيطية لقطاع السكان وتنظيم الأسرة تحت شعار «حقك تنظمي» بميدان سيدي ياقوت بالجمرك 625 سيدة من أهالي المنطقة.

وجرى تنظيم الحملة بتنسيق مدير إدارة التنمية المحلية بالحي مع منطقة الجمرك الطبية والجهات التنفيذية المعنية.

وأشارت في تصريح لـ«الوطن» إلى نجاح فعاليات الحملة القومية التنشيطية «حقك تنظمي» التي تشمل الكشف الطبي في مختلف التخصصات بعدد حالات 379 كشف باطنة و122 حالة أطفال و20 حالة نساء و25 تنظيم أسرة و35 حالة اعتلال كلوي و24 أورام، وجرى توفير العلاج بالمجان لجميع الحالات من قبل حي الجمرك وكذلك حصر 5 حالات بطاقات الرقم القومي للسيدات مجانا، و15 حالة محو أمية، إلى جانب معرض للأسر المنتجة بالتنسيق مع نوادي المرأة بالجمرك.

وسائل تنظيم الأسرة الحديثة

وأوضحت نهي خليفة، أن مدير إدارة مشروعك قدمت شرحا مفصلا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأقل فائدة، وذلك لرفع مستوى المعيشة للمواطنين ودفع عجلة الإنتاج.

وأضافت أنه جرى إلقاء العديد من الندوات التوعوية من شرح مفصل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة وأضرار الزواج المبكر والتغذية السليمة، وذلك من قبل مدير تنظيم الأسرة ومسؤول الإعلام بمنطقة الجمرك الطبية، كما ألقى مسؤولو شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب توعية للحفاظ على شبكات الصرف الصحي وترشيد استهلاك المياه وورش عمل سباكة خفيفة وألعاب تفاعلية وتوزيع الهدايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة الاسكندرية الإسكندرية حي الجمرك تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة إعتباراً من 1يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40% وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

حيث تم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًأكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر

«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا

مقالات مشابهة

  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • حالة من عدم الإستقرار للعملة اليمنية.. أسعار الصرف اليوم في عدن وصنعاء
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة "مليج" المتضررة من هبوط أرضي بمنزلهم
  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر