قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 – جذبت قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 الأنظار حول العالم، حيث تم الكشف عن تشكيل المواجهات المثيرة التي ستحمل في طياتها تحديات وإثارة غير مسبوقة.

وتبحث شريحة كبيرة من عشاق كرة القدم عن تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة، حيثُ ستجمع المرحلة القادمة بين أندية كبيرة في منافسات مرتقبة، مما يجعل المتابعون يترقبون انطلاق المباريات بشغف و حماس .


 

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة، كما ستكون هذه النسخة من البطولة مثيرة ومليئة بالتشويق، حيث من المتوقع أن تجمع أقوى الأندية الأوروبية في منافسات استثنائية.

ومن المتوقع أن تشهد قرعة دوري أبطال أوروبا منافسات نارية بين فرق كبيرة ومخضرمة في البطولة، كما سيترقب عشاق كرة القدم أيضًا مشاركة الأندية الصاعدة والمفاجآت المحتملة التي قد تخطف الأضواء هذا الموسم.

 ونظرًا للتغييرات الأخيرة في قوانين البطولة ونظام الأدوار النهائية، ستكون هناك مفاجآت في تنظيم المباريات وجدول الفرق المشاركة، إذ سيتعين على المدربين واللاعبين التكيف مع هذه التغييرات واستغلالها لصالحهم للوصول إلى المراحل المتقدمة من البطولة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

في تطور هام لعشاق كرة القدم حول العالم، تم تحديد الخميس الموافق 31 أغسطس 2023 كتاريخ مثير على أجندة عشاق اللعبة، حيث سيتم إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023 .

وتأتي هذه الخطوة كنقطة تحول مهمة في المسار التحضيري للبطولة، حيث سيتم خلال هذا الحدث البارز تحديد مصير الأندية المشاركة وتوزيعها في مجموعات تنافسية، ومن المتوقع أن يشهد هذا الحدث المهم مشاركة مجموعة متنوعة من الأندية الرياضية البارزة على الساحة الأوروبية.

كما ستنطلق مراسم القرعة المنتظرة بكل شغف وترقب تمامًا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وستكون هذه اللحظة هامة لجميع المحبين للعبة الرائعة، حيث سيتم الكشف عن تشكيل المجموعات والمواجهات المرتقبة في المرحلة الأولية من البطولة.

Kings of Europe! ????

???? Man City win the #SuperCup! ???? pic.twitter.com/KEwhx4AMYQ

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) August 16, 2023 الفرق المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

في مقطع يظهر توجهاً جديداً في عالم كرة القدم، يتمثل في تخصيص أربع مقاعد مباشرة للأندية من الدوريات الأربعة الكبرى: الإنجليزي، والإسباني، والألماني، والإيطالي، في الدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023 ، تلك المقاعد تُمنح بمقابل مقعدين مباشرين للفرق الفرنسية وفريق إضافي من خلال الملحق، وجدير بالذكر أن أبطال دوريات هولندا والبرتغال والنمسا وصربيا سيشاركون أيضاً في هذا الحدث البارز، إلى جانب بطل دوري الأوروبي.

من جانب الدوري الإنجليزي، سيتمثل المشاركون في دور المجموعات في مانشستر سيتي، حامل لقب دوري الأبطال، جنباً إلى جنب مع فرق مميزة أخرى مثل مانشستر يونايتد وآرسنال، بالإضافة إلى تلك الأندية، سيعود نيوكاسل يونايتد للمشاركة بعد غياب طال أكثر من عشرين عاماً، ليضفي نكهة خاصة على المنافسة.

فيما يخص الدوري الإسباني، سيشهد المشهد مشاركة كبار الأندية مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، وسينضم إليهم إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي في النسخة السابقة، لتضاف العديد من العوامل المثيرة لهذا الحدث.

أما من الدوري الألماني، سيمتلك بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ مكانتهم المستحقة، بجانب مشاركة نادٍ جديد هو أونيون برلين، الذي سيكون مشاركاً للمرة الأولى في تاريخه، ما يضفي تنوعاً إلى تلك البطولة.

بينما دوري الأندية الإيطالي، ستكون الأضواء مسلطة على بطل الدوري نابولي ووصيف النسخة السابقة، إنتر ميلان، بالإضافة إلى ميلان الآخر ولاتسيو، لتجمع هذه القائمة بين التنوع والجودة في آن واحد.

من فرنسا، يأتي باريس سان جيرمان ومفاجأة الليغ آ الموسم الماضي، لانس، ليمثلوا الدوري الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا، أما مارسيليا، فسيكون لها بداية صعبة من الملحق.

أما فيما يتعلق بالبرتغال، يتواجد الثنائي المخضرم، بنفيكا وبورتو، لتمثيل الدوري البرتغالي بجوار فاينورد، بطل الدوري الهولندي، وريد بول سالزبورغ، النمساوي، وسيلتيك، الاسكتلندي، والنجم الأحمر، الصربي.

كما تم تحديد مشاركة 26 فريقًا مباشرة في دور المجموعات، بينما ستتم ملء الأماكن الستة المتبقية من إجمالي 32 فريقًا عبر الملحق، الذي انطلق في يوليو الماضي.

الفرق المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

إنجلترا: مانشستر سيتي، آرسنال، نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد

إسبانيا: ريال مدريد، #برشلونة، أتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، إشبيلية

ألمانيا: بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، أونيون برلين

إيطاليا: نابولي، لاتسيو، إنتر ميلان، ميلان

فرنسا: باريس سان جيرمان، لانس

البرتغال: بنفيكا، بورتو

هولندا: فاينورد

النمسا: ريد بول سالزبورغ

اسكتلندا: سيلتيك

صربيا: النجم الأحمر

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023

كما هو الحال في كل موسم، ستقوم قناة "beIN Sports NEWS" بنقل مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 مباشرة عبر شاشتها، وذلك بصورة مجانية لجمهور العشاق العرب لكرة القدم. لا تفوت فرصة مشاهدة هذا الحدث المهم والمثير على شاشة "beIN Sports NEWS".

وإذا كنت تفضل مشاهدة القرعة من خلال منصة "يوتيوب"، يمكنك ذلك عبر الاشتراك في القناة الرسمية لـ "بي إن سبورتس الإخبارية" ومشاهدة البث المباشر هناك، ستكون هذه الخدمة أيضًا مجانية وسهلة الوصول للمتابعين.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بنقل مراسم القرعة من خلال منصاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيتمكن المهتمون بمتابعة الأحداث من زيارة الموقع الرسمي للـ "يويفا" لمتابعة القرعة والمستجدات المصاحبة لها.

موعد مباريات مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، وتستمر المباريات على مدار ست جولات كما هي العادة، لتنتهي بحلول الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: والفرق المشارکة دور المجموعات کرة القدم هذا الحدث من خلال

إقرأ أيضاً:

مولر يحطم رقم تشافي في دوري أبطال أوروبا

حطم توماس مولر، مهاجم فريق بايرن ميونخ، رقم تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق في عدد المباريات بدوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لشبكة أوبتا، أصبح مولر أول لاعب يشارك في 152 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع فريق واحد، متفوقًا على الرقم القياسي السابق لتشافي والذي كان 151 مباراة مع برشلونة.

تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا هاري كين يعادل رقم روني التاريخي في دوري أبطال أوروبا

بهذا الإنجاز، يواصل توماس مولر تعزيز مكانته كأحد أساطير دوري أبطال أوروبا، حيث يعتبر سجله مع بايرن ميونخ شهادة على استمراريته وتأثيره الكبير في المسابقة.

الرقم القياسي الذي حققه يعكس التزامه وعطاءه المستمر مع الفريق البافاري، ويعزز من إرثه في عالم كرة القدم كواحد من أبرز اللاعبين في تاريخ دوري الأبطال.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة آرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • الريال يفوز على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط ميلان وبايرن يمطر شباك دينامو زغرب بالتسعة
  • مولر يحطم رقم تشافي في دوري أبطال أوروبا
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • الميلان وليفربول.. القنوات الناقلة لقمة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وميلان
  • دوري الأبطال.. موعد مباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا
  • دوري أبطال أسيا للنخبة .. بداية جديدة لأقدم مسابقات الأندية
  • خبر سيء لفريق وجماهير برشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا