القاهرة-سانا

أكد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن مقاومة التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي هو خيار قومي ثابت لا رجعة فيه حتى تحرير الأرض العربية من دنس الاحتلال، مديناً كل محاولات وأشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب.

وشدد الاتحاد في بيان له على ثبات موقفه من القضية الفلسطينية بصفتها القضية المركزية التي تأتي على رأس القضايا العربية، لأنها قضية إنسانية في مقامها الأول، تترجم موقف الضمير الإنساني حول حق شعب استلبت حقوقه وأراضيه.

وأشار الاتحاد إلى أنه يقف بهيئاته كافة يداً واحدةً للمحافظة على المقدرات الحضارية العربية وثوابت الضمير الثقافي العربي في مقدمته حق الشعب العربي الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الاتحاد في بيانه: ندين علاقات الخزي والعار مع هذا الكيان الصهيوني العنصري الذي تتسع مصلحته على أنقاض المواثيق الدولية، وهدر حقوق الإنسان، والمعاهدات والأعراف الدولية كافة، مشيراً إلى الاعتداءات اليومية لكيان الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن القاهرة هي مقر الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء العرب لهذه الدورة.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب