يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت منظمة سام للحقوق والحريات، عن إطلاق حملة تضامنية بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري تحت شعار #وينهم، لدعم المخفيين قسرا في سجون أطراف الصراع في اليمن.

وأكدت أن الحملة ستقوم بتسليط الضوءعلى قصص المخفيين وستقدم شهادات وقصص حية من أفراد وعائلات تأثرت بالظروف المأساوية للمخفيين قسراً، إضافة إلى بيان عن أهم السجون المحتملة للإخفاء القسري، والشخصيات المتورطة في هذه الجريمة، ومطالبات المجتمع الدولي بتقديم الدعم والضغط من أجل تحقيق العدالة وإنهاء هذه الممارسات البشعة.

وأكدت أن الحملة تبدأ ايوم 30 أغسطس، من الساعة الـ 12 مساءً، و حتى 31 أغسطس، الساعة الـ 12 صباحاً، نأمل أن تساهم هذه الحملة في تشجيع الجهات المعنية على اتخاذ الخطوات الفورية في حل هذا الملف، من خلال الكشف عن المفقودين، وتوفير المساعدة والدعم لعائلاتهم، والعمل على تحقيق الشفافية والمساءلة.

ودعت وسائل الإعلام والجمهور للانضمام إلينا في هذه الحملة الهامة، ونأمل في أن يصبح صوتنا مسموعاً وملموساً في سبيل تحقيق التغيير الإيجابي.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاخفاء القسري الحرب السلام اليمن حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”

أشادت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الاحد بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة (مستقبلهم أمانة 2) لتوطين العمل الخيري.

وأكدت الحويلة بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على أهمية توطين مثل هذه المبادرات داخل الكويت داعية إلى تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات مماثلة تعزز قيم التكافل المجتمعي.

يذكر ان حملة (مستقبلهم أمانة 2) هي مبادرة أطلقها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت بهدف تقديم الدعم المالي للطلاب المحتاجين وتهدف الحملة إلى مساعدة الأسر غير القادرة على تغطية الرسوم الدراسية لأبنائها لضمان استمراريتهم في التعليم.

المصدر كونا الوسومالمبرات الخيرية وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • إدارة المولودية تكشف موعد ومكان بيع تذاكر “الكلاسيكو”
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”