وقع عمدة مدينة نيويورك إريك آدمز، مرسوما يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية في صلاتي الجمعة والمغرب خلال شهر رمضان المبارك، حيث قال إنه بإمكان المساجد الآن رفع الأذان في الأوقات المذكورة من دون تصريح مسبق وفاءً بوعوده الانتخابية، مؤكدا حق المسلمين في حرية العبادة، ويشمل المرسوم السماح بتحديد أماكن مخصصة للصلاة في المؤسسات التابعة لبلدية نيويورك.

عمدة نيويورك: أنا فخور بأننا أخيرا نقوم بذلك اليوم

وقال عمدة نيويورك في مؤتمر صحفي: «كان هناك إرباك حول الجاليات المسموح لها بالدعوة للصلوات عبر مكبرات الصوت، اليوم نقول بوضوح إن كان في مسجد أو أي دار عبادة من أي نوع، فلا يتعين الحصول على تصريح لرفع أذان صلاة الجمعة»، مضيفا: «أنتم أحرار في ممارسة شعائركم الدينية في نيويورك، وأنا فخور بأننا أخيرا نقوم بذلك اليوم».

«آدمز»: رفع الأذان شرط أن يظل عند «مستوى معقول»

وأشار آدمز إلى أن الإسلام، مثل المسيحية واليهودية والأديان الأخرى، عنصرا مهما في ثقافة نيويورك، وأن المساجد تساعد بشكل كبير في مكافحة الجريمة والمهاجرين غير النظاميين، وقال: «نحن مصممون على منحكم الاعتراف الذي تستحقونه»، وبموجب القرار الذي اتخذته البلدية، سيتم رفع الأذان عبر المكبرات الخارجية في أوقات صلاة الجمعة بين الساعة 12:20 و13:30 بالتوقيت المحلي للمدينة، وفي وقت الإفطار في رمضان، شرط أن يظل عند «مستوى معقول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة الجمعة الولايات المتحدة نيويورك رفع الأذان في نيويورك

إقرأ أيضاً:

أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة 16.191 جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في المنطقة، خلال الفترة من الأول حتى الرابع والعشرين من شهر ربيع الأول لعام 1446هـ.

وتركز هذه الجولات على مدى التزام منسوبين المساجد بمهام عملهم، ومتابعة أعمال مقاولي التشغيل والنظافة، كما تم رصد حالات ترك المكيفات والإضاءة في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة مما يسبب استهلاكاً زائداً عن المعدل الطبيعي، وتم معالجة كل الحالات المرصودة لضمان عدم تكرارها.

أخبار متعلقة توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحةحرس الحدود يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
وتأتي هذه الجولات ضمن الأعمال التي ينفذها الوزارة بمنطقة الباحة، في إطار العناية والاهتمام ببيوت الله عز وجل وجاهزيتها وتهيئتها بكافة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.. السوداني يوجّه برفع مستوى قدرات القوات العراقية
  • بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات
  • في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • موعد أذان الظهر.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات اليوم أول أكتوبر
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في القاهرة والمحافظات