أبرزت صحيفة الرأي الكويتية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس مجلس السيادة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، في مدينة العلمين، موقف القاهرة الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خصوصاً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وتحت عنوان "البرهان يُعلن عدم سعيه للاستمرار في الحكم والسيسي يشدد على دعم أمن السودان واستقراره" ذكرت الصحيفة الكويتية - أن الرئيس السيسي أكد اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

وتابعت الصحيفة أن البرهان، أعرب خلال زيارته الأولى خارج السودان، منذ بدء الصراع بين قواته، وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان دقلو الملقب بـ «حميدتي» في 15 أبريل الماضي، عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

وأشاد البرهان بالمساندة المصرية الصادقة؛ للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خصوصا من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين في مصر.

كما أعرب عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر في المنطقة والقارة الأفريقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي: نرفض بشكل قاطع التهجير القسري ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحاثات اليوم، تناولت كل المشكلات التي تواجه العالم في الوقت الحالي، ولعل أهمها الصراع الروسي الأوكراني، وما يحدث في قطاع غزة، وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية" أن مصر وصربيا تؤكدان رفضهما القاطع لما يحدث في قطاع غزة، وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونوه بأن المباحثات تضمنت مناقشة تطورات الأوضاع في السودان وليبيا، مؤكدًا أن مصر ترفض بشكل قاطع للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، ورفض مصر توظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، وجّه  السيسي التحية لرئيس صربيا، قائلا: "أعرب عن سعادتي البالغة باستقبال فخامتكم والوفد المرافق لكم، في زيارة هى الأولى من نوعها، ولم تحدث منذ 15 عامًا"، "هناك رغبة مشتركة مع رئيس صربيا في تعزيز العلاقات بين بلدينا".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه جرى توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، التي تساهم في تنمية العلاقات بين مصر وصربيا، اتفاقية التجارة الحرة ستساهم في رفع معدلات النمو والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بشكل كبير، مشيرا إلى أهمية الانعقاد الدوري بين البلدين، مما يسفر عن دفع التعزيز بين البلدين لا سيما في قطاعات الاستثمار، الزراعية، السياحة، وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • أنا معجب بإدارتك لمصر.. رئيس صربيا يثير تفاعلا خلال لقائه السيسي في القاهرة
  • عاجل| السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • الخارجية: سورية تؤكد أن عودة العلاقة الطبيعية بين البلدين تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل العام 2011، وهو الأساس لأمن وسلامة واستقرار البلدين
  • السيسي: نرفض بشكل قاطع التهجير القسري ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عددا من اتفاقيات التعاون
  • الرئيس السيسي ونظيره الصربي يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • الرئيس السيسى يعلن توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع صربيا
  • السيسي: الاتفاقيات الموقعة مع صربيا تسهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي
  • السيسي يبحث مع نظيره الصربي تعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري
  • البرهان يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن السودانية لوقف إطلاق النار