يحل منتخبنا الوطني الأولمبي ضيفا على المنتخب العراقي غدا الخميس في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي "التاسعة بتوقيت سلطنة عمان" على أرضية استاد البصرة الدولي ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات أمم آسيا دون 23 عاما "قطر 2024" والتي ستقام خلال الفترة 6-12 سبتمبر المقبل، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب الأردن وسوريا وسلطنة بروناي بينما يخوض المنتخب العراقي التصفيات بالمجموعة السادسة مع الكويت وتيمور الشرقية وبروناي.

منتخبنا وصل للبصرة مساء الأحد الماضي وأجرى يوم الاثنين الماضي حصة استشفائية قبل أن يجري أمس الأول الثلاثاء حصته الأولى واختتم تحضيراته للمواجهة بحصة أخيرة مساء أمس الأربعاء تحت قيادة المدرب الوطني أكرم حبريش وطاقمه التدريبي المعاون، والتحق بالمنتخب أمس الأربعاء الحارس مازن بن صالح الحراصي بعد فراغه من مهامه مع ناديه الجديد الظفرة الإماراتي، حيث كان في معسكر خارجي في صربيا خلال الفترة 11-28 أغسطس الجاري، كما التحق في الأيام الماضية لاعب نادي النهضة عمر الصلطي ولاعب وسط نادي الوعب القطري عاهد الحبشي المشايخي وبذلك تكتمل صفوف المنتخب لأول مرة منذ بداية معسكر تركيا.

وتمثل مواجهة العراق أهمية كبيرة للمنتخب كونها الأخيرة قبل الدخول في معمعة التصفيات بعد أقل من أسبوع، حيث من المتوقع أن يعتمد من خلالها حبريش على الأسماء الأساسية التي سيقع الاعتماد عليها بالتصفيات، ويمثل الثلاثي المنضم مؤخرا المتمثل في المشايخي والصلطي والحارس مازن صالح قيمة كبيرة للمنتخب، وتعرض الصلطي لإصابة مؤخرا مع ناديه النهضة ويأمل الجهاز الفني أن يكون قد تجاوزها بشكل كامل ووصل للجاهزية التامة.

وأقام منتخبنا مؤخرا معسكرا في تركيا خلال الفترة 16-27 أغسطس الحالي ولعب مواجهتين أمام الخور القطري والظفرة الإماراتي، وخسر مواجهة الخور القطري بهدفين لهدف سجله الفرج بن مبارك الكيومي، بينما تمكن من هزيمة الفجيرة الإماراتي بهدفي مهاجم نادي السيب أسامة الهدابي، ولعب منتخبنا والعراق منتصف شهر يونيو الماضي في نهائي غرب آسيا بمدينة بغداد وانتهت تلك المواجهة بفوز العراق بهدف نظيف سجله حينها لاعب الأحمر محمد عبدالحكيم بيت سبيع بالخطأ في مرماه مطلع الشوط الثاني.

على الجانب الآخر يبدو المنتخب العراقي في جاهزية كبيرة لهذه المواجهة بعد سلسلة الموجهات القوية التي خاضها في الأيام الأخيرة بمدينة البصرة، حيث لعب أمام منتخب السودان مواجهتين يومي 21 و25 أغسطس فاز في المباراة الأولى بأربعة أهداف لهدفين وانتهت الثانية بالتعادل الإيجابي 1-1، كما تمكن من الفوز على المنتخب اليمني يوم الاثنين بثلاثية نظيفة سجلها رضا فاضل وذوالفقار يونس وحسين عبدالله.

وضمن تحضيرات منتخبات المجموعة الأولى يخوض المنتخب الأردني أيضا اليوم الخميس مواجهة ودية أخيرة أمام ضيفه الفلسطيني، بينما خسر المنتخب السوري في أبها أمام المنتخب السعودي وديا بثلاثية نظيفة، وسيبدأ منتخبنا الأولمبي التصفيات 6 سبتمبر بمواجهة سوريا ثم يلتقي الأردن في 9 من الشهر ذاته ويختتم مبارياته بلقاء الطرف الأسهل في المجموعة بروناي 12 من سبتمبر، وتقام مباريات هذه المجموعة في استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي

طالب خالد الغندور، نجم النادي الزمالك ومنتخب مصر السابق الأهلي والزمالك تنفيذ طلبات المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

إقرأ أيضًا..

الألومنيوم: عامر حسين لا يرد على خطاباتنا.. ومباراتنا أمام الأهلي محسومة


وقال خالد الغندور في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأهلي والزمالك ناديان حكوميان، وبيراميدز نادي استثمار إماراتي، وقد يكون حقه أن يرفض انضمام إبراهيم عادل للمنتخب الأولمبي".
وأضاف: "يتم تأجيل المباريات من أجل تمثيل الأندية لمصر في البطولات الإفريقية، وهذا تسبب في إفساد الدوري المصري، والآن مصر هي من ستلعب مباراة في الأولمبياد، أين دور هذه الأندية؟".
وتابع: "الأهلي والزمالك كانا يطلبان من اتحاد الكرة تأجيل المباريات، والآن بعض الأندية ترفض انضمام لاعبيهم للمنتخب الأولمبي".
وأتم خالد الغندور تصريحاته قائلًا: "المنتخب الأولمبي يحتاج مدافع قوي في الأولمبياد أو اثنان، بالإضافة للاعب خط وسط، أعتقد أن الأهلي قد يوافق على انضمام محمد الشناوي".

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادا لمواجهة الإكوادور في كوبا أمريكا
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا