أبوظبي في 30 أغسطس/ وام/ كثف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي جهوده لتوعية سائقي الشاحنات باتباع الإجراءات الضرورية اللازمة للحفاظ على سلامتهم والارتقاء بمستويات السلامة المرورية على الطرق.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرصه على اتباع إرشادات الوقاية والسلامة في المركبات وإجراء الفحص الدوري لها وصيانتها بشكل مستمر بما يضمن صحة وسلامة السائقين وجميع مستخدمي الطرق.


و أكد مركز النقل المتكامل ، خلال حملة توعوية ميدانية تهدف إلى تعزيز الثقافة المرورية بين السائقين، على ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في تحقيق السلامة المرورية وتجنب وقوع الحوادث على الطرق، من بينها فحص إطارات المركبة والصيانة الدورية للمركبات والالتزام بمتطلبات القيادة الآمنة.
وشدد المركز على ضرورة فحص الإطارات باستمرار .. مشيرا إلى خطورة الحوادث المرورية الناتجة عن انفجار الإطارات والتي قد تؤدي إلى إصابات بليغة .. موضحاً أن عدة أسباب تؤدي إلى انفجار الإطارات، منها قلة أو زيادة ضغط الهواء داخل الإطار والحمولة الزائدة وقطع مسافات طويلة من دون التوقف للاستراحة فضلا عن استخدام إطارات مستعملة أو غير ملاءمة لنوع المركبة وحمولتها أو للرحلات الطويلة.
وفي هذا السياق، قام المركز بتوزيع منشورات على السائقين بلغات عدة شملت العربية والإنجليزية والأوردو، وتتضمن إجراءات السلامة الواجب اتباعها لضمان السلامة المرورية والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، والتي تضمنت بالإضافة إلى الفحص الدوري للشاحنات والتأكد من جودة الإطارات، الفحص الدوري لبطارية الشاحنة ومكيف الهواء وتجهيز حقيبة الإسعافات الأولية والتأكد من وجود طفاية الحريق بحالة صالحة للاستخدام .. لافتا الى أهمية التأكد دائماً من صلاحية إضاءة المصابيح الخلفية والأمامية، والإشارات الأمامية والخلفية و ضرورة وجود الملصقات الفسفورية العاكسة في حالة جيدة.
كما وجه المركز نصائح للسائقين بضرورة شرب كمية وافرة من الماء بشكل دوري لتجنب حالات الجفاف المحتمل حدوثها أثناء القيادة.
وأشار إلى الدور المهم الذي يؤديه قطاع نقل البضائع في دعم الحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة، مضيفاً أن الجهود المبذولة لتوعية سائقي الشاحنات تأتي تعزيزا لهذا الدور والوصول إلى نظام نقل آمن ومستدام يعزز السلامة المرورية على الطرق ويدعم التنمية المحلية بمختلف قطاعاتها.

دينا عمر/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: السلامة المروریة

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للجودة” يعتمد تحديث الدليل الإرشادي للاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • أبوظبي.. تحديث دليل الاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة
  • "الشعبية": رد محور المقاومة المتكامل يبدأ مرحلة جديدة من ردع الاحتلال على طريق هزيمته
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • 1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • السير تحذر السائقين من خطر الانزلاق
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة