سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، يوم امس الاثنين الموافق 28 اغسطس 2023م ، الدورات التدريبية لإدارة المستشفيات {الموارد المالية والموارد البشرية} ، المرحلة الثانية ، ضمن مشروع رأس المال البشري ، تحت شعار [ نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي ] الممول من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ، وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح ، لهدف بناء قدرات مدراء الصحة ومدراء المستشفيات وموظفي قطاع الصحة في الادارات المالية والموارد البشرية .

حيث بدأت اليوم الدورة الاولى في مجال الموارد المالية والتي استهدفت مدير ادارة الموارد المالية بمكتب الوزارة ومدراء مكاتب الصحة في في مديريات ( سيئون ، تريم ، شبام ، القطن ) ، ومدراء مستشفيات تلك المديريات ومدراء المالية في المستشفيات المستهدفة  ، اضافة الى الكادر النسائي ذات الصلة بالجانب المالي والمحاسبي بالمستشفيات المستهدفة .

وسيتلقى المستهدفين في الدورة على مدى اربعة ايام معارف ومعلومات ومهارات وخبرات اساسية نظرية وتطبيقية للإدارة المالية واعداد الموازنات والتقارير المالية وتحليلها بشكل جيد من قبل مدربي الدورة من وزارة الصحة الدكتور / عبدالسلام حيدر والاستاذ / عبده احمد شملان .

وفي افتتاحية الدورة اكد الدكتور / العمودي ان التدريب ركن اساسي في رفع قدرات ومهارات  وكفاءات العاملين في مختلف المجالات الصحية والادارية، مشيرا الى اهمية هذه الدورة التي استهدفت في المقام الاول القيادات الادارية وكل ما كان لديها الالمام والمعرفة بالأمور الادارية والمالية .

واكد الدكتور / العمودي ، اهمية التدريب لمدراء المستشفيات في الجانب المالي والكل يعرف إذا لا يوجد لديك فلوس لا يمكن ان تعمل ، لافتا بالقول: ان المعتمد للقطاع الصحي من قبل الحكومة قليل جدا مقارنة بكثير من الوزارات الاخرى اضافة الى ضعف الموازنات والاعتمادات وللأسف بان العاملين في القطاع الصحي وادارات القطاع الصحي تنحت في الصخر من اجل استمرار الخدمات الصحية وخاصة في المستشفيات لضعف الموازنات ، مؤكدا انه لو اعطي القطاع الصحي اعتماد يوم واحد على ما ينفق للكهرباء سيكفي القطاع الصحي لمدة عام.

واوضح الدكتور / العمودي ، برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد لضعف الموازنات والاعتمادات ، انه لا يمنع ان نعرف الامور المالية في معرفة الموازنة واعدادها وتحليليها واعداد التقارير المالية ، ايضا ان لا نتوقف بل يجب ان نعمل بالإمكانيات المتاحة وتسخيرها للواقع الصحي وبروز الدور القيادي في هذه المرحلة  وكل ما كان المدير المالي فاهم عمله سيكون مدير المستشفى ناجح في عمله في نفس الوقت ولا يعفي المدير الاداري الاطلاع على القوانين واللوائح المالية .

وشدد الدكتور / العمودي ، على اهمية الالتزام بالحضور في الموعد المحدد والمناقشة الفاعلة لمجمل محاور الدورة والتطبيق الفعلي  للمعلومات والمهارات العملية لتحقيق هدف التدريب .

مختتما كلمته بالشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح على اهتمامه المتواصل في التنمية البشرية ودعمه للقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء والشكر موصول لكل المنظمات المانحة للقطاع الصحي والرقي به.

حضر افتتاح الدورة رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / محمد علوي العيدروس ومنسق الدورات الدكتور / صالح باعويضين.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”

في ما يلي برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي” موسم 2024-2025، التي ستنطلق غدا السبت.

السبت 14 شتنبر:

الوداد الرياضي…المغرب التطواني (السادسة مساء)

المغرب الفاسي…اتحاد تواركة (الثامنة مساء)

الأحد 15 شتنبر:

الشباب السالمي…حسنية أكادير (الرابعة عصرا)

نهضة الزمامرة…الدفاع الحسني الجديدي (السادسة مساء)

الفتح الرياضي…شباب المحمدية (الثامنة مساء)

الاثنين 25 شتنبر:

أولمبيك آسفي…نهضة بركان (الرابعة عصرا)

اتحاد طنجة…الرجاء الرياضي (السادسة مساء)

الجيش الملكي…النادي المكناسي (الثامنة مساء).

مقالات مشابهة

  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • باستثناء 8 حالات.. خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • «الصحة»: خروج مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”