كشف عبد المنعم محمود حلاوة، مدير عام فرع ثقافة السويس، تفاصيل إفتتاح وزيرة الثقافة معرض الكتاب بالسويس في دورته الأولى بمشاركة 40 ناشرا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي"، أن وزارة الثقافة تحاول نشر الخدمة الثقافية لها فى جميع المحافظات، موضحا أن المعرض الرئيسي مازال يتم عمله فى القاهرة، وكان يوجد صعوبة لمتلقي الخدمة البعيد عن المحافظة، وبالتالي بدأ التحرك فى إنشائه فى جميع المحافظات.

وتابع أن هذا المعرض يتم عمله فى العديد من المحافظات، ولكن لأول مرة يكون بهذا الشكل بمحافظة السويس، لافتا إلى أنه يتميز بالمكان الخاص به، حيث يكون فى ممشي أهل السويس بمكان مفتوح وعلى البحر مباشرة، مشيرا إلى أنه يشارك هذا العام بالمعرض أكثر من 30 دار نشر، إضافة إلى جميع قطاعات وزارة الثقافة، وعليه إقبال غير عادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة معرض الكتاب السويس وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، وقدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الإسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية تراجعا طفيفا في معدلاتها عن الايام السابقة  حيث بلغت العظمى ٣٦ والصغرى ٢٧ .

وتشهد الأجواء هدوئا في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة  وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • دعم الكتاب المطبوع وعودة مؤتمر أدباء مصر.. أبرز مطالب الشاعر أحمد شبلول لوزير الثقافة الجديد
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص