أبرزت صحيفة الراي الكويتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس مجلس السيادة قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان في مدينة العلمين موقف القاهرة الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خصوصًا خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذًا في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


وتحت عنوان "البرهان يُعلن عدم سعيه للاستمرار في الحكم والسيسي يشدد على دعم أمن السودان واستقراره" ذكرت الصحيفة الكويتية - أن الرئيس السيسي أكد اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.
وتابعت الصحيفة أن البرهان، أعرب خلال زيارته الأولى خارج السودان، منذ بدء الصراع بين قواته، وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان دقلو الملقب بـ«حميدتي» في 15 أبريل الماضي، عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، مشيدا بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خصوصًا من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين في مصر كما أعرب عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر في المنطقة والقارة الأفريقية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الراي الكويتية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة

أكد النائب احمد الخشن، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي، بخصوص زيادة معدلات الاستثمار العربي والأجنبي في مصر وتسارع وتيرته الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر أصبح لديها بنية تحتية هائلة ومشاريع عملاقة، وفرص استثمارية ضخمة في مختلف المجالات.

نمو معدلات الاستثمار

وأشاد «الخشن»، في بيان، بتوجيهات الرئيس السيسي الواضحة والمباشرة خلال لقاء رئيس الوزراء ووزير الاستثمار حسن الخطيب ومنها، توفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية.

وأشار إلى أن فتح الأبواب للاستثمار في هذه القطاعات، يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة. علاوة على استعراض الاجتماع محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030.

وأضاف أنه لا احد يمكن أن ينكر حدوث تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير خلال الفترة الأخيرة، مثلما حدث في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشاريع الضخمة في مصر.

قفزة استثمارية ضخمة

واختتم عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالقول إنّ توجيهات الرئيس بالتركيز على الاستثمار في القطاع الصناعي مع توفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، سيضمن فتح أسواق جديدة للتصدير وتقليل الواردات وتوفير العملة الصعبة وحدوث قفزة استثمارية ضخمة.

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي خطورة التصعيد بالمنطقة وتوسيع دائرة الصراع
  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الدنمارك
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • عاجل - تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الدنمارك
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة