(عدن الغد)خاص:

دشن المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد سالم باضروس، امس بالمكلا، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية، بتمويل من مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية.

وعقب التدشين، الذي أقيم بجمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقات حركياً، اجتمع الأستاذ باضروس، بقيادة الجمعية والكادر الإداري والتدريسي، مستمعاً منهم إلى أبرز الاحتياجات الأساسية التي تتطلبها الجمعية، وكذا المعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية فيها.

وأكد باضروس، حرص مكتب الشؤون الاجتماعية في دعم ومساندة طلاب وطالبات ذوي الهمم، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم أثناء مسيرتهم التعليميه، وأكد ان فئة ذوي الهمم يستحقون كل الرعاية والاهتمام كونهم يمتلكون قدرات ومواهب تميزهم عن غيرهم من الأشخاص الطبيعيين.  

وثمن مدير عام الشؤون، مبادرة مؤسسة إسناد في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية لدعم ذوي الهمم، واستمرارهم في العملية التعليمية، وتخفيف الأعباء على أسرهم.

وأوضح رئيس مؤسسة إسناد سالم بن دحيم، أن المشروع يتضمن توزيع  3500 حقيبة مدرسية، سيتم توزيعها على طلاب وطالبات فئة الأيتام ومرضى السرطان، والفقراء، وذوي الهمم العالية، في معظم مديريات ساحل حضرموت.

حضر التدشين مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الأستاذ وضاح باقطيان، ومدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ أحمد الشطري.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024.. اعرف شكل الأسئلة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024، ودرجات الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية وشكل الامتحان، والذي يؤديه طلاب شعبة أدبي يوم السبت المقبل.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنَّ أسئلة امتحان الجغرافيا موزعة بواقع 30% أسئلة بسيطة، و40% متوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير، موضحة أنَّه سيتمّ توزيع درجات الأسئلة مثل العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

- الدرجة الكلية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 60 درجة.

- الدرجة الكلية الأسئلة الموضوعية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 56 درجة.

- الدرجة الكلية الأسئلة المقالية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 4 درجات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق. 

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • التشكيل الجديد ببريطانيا.. "هيلي" وزيرا للدفاع و"لامي" للخارجية.. وأول سيدة تتولى المالية
  • التشكيل الحكومي الجديد ببريطانيا.. "هيلي" وزيرا للدفاع و"لامي" للخارجية.. وأول سيدة تتولى المالية
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف
  • توزيع درجات امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024.. اعرف شكل الأسئلة
  • منيمنة: توزيع الخسائر لم يتم حتى الان