قرر الدكتور مهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام رئيس الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، زيادة مليار جنيه على رأس مال الشركة الذي يبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

زيادة رأس مال الشركة القابضة للتشييد

ونشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قرار الوزير بتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بإدراج الزيادة فيها.

أسهم الشركة القابضة للتشييد

كما اشتمل القرار، على تحديد رأس مال الشركة المدفوع ليصبح 2.5 مليار جنيهًا بزيادة 500 مليون جنيهًا على القرار، موزعة على 25 مليون سه قيمة كل سهم منها 100 جنيهًا، وجمعيهم أسهم نقدية مملوكة للدولة بالكامل.

يأتي ذلك بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير بجلستها المنعقدة بتاريخ 6 يونيو الماضي، وعلى كتاب الشركة القابضة للتشييد والتعمير في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجريدة الرسمية الجمعية العامة الوقائع المصرية أسهم الشركة أعمال القابضة للتشیید والتعمیر رأس مال

إقرأ أيضاً:

"السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية

قالت وزارة الطاقة السعودية، الأربعاء، إن الشركة السعودية لشراء الطاقة وقعت اتفاقيات مع شركة المياه و الكهرباء القابضة (بديل) وشركة أرامكو السعودية للطاقة لشراء الطاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلى 5500 ميغاواط.

وأضافت الوزارة أن السعودية ستطرح مناقصات سنوية بدءا من 2024 من أجل إنشاء مشروعات الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية تصل إلى 20 غيغاواط بهدف الوصول إلى ما بين 100 و130 غيغاواط بحلول 2030، وذلك اعتمادا على نمو الطلب على الكهرباء.

وبديل هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة  السعودي ومملوكة له بالكامل.

وفي سياق منفصل، قالت شركة فيروفيال العملاقة العاملة في مجال البنية التحتية، منتصف يونيو الجاري، إنها توصلت لاتفاق جديد مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق أرديان الفرنسي للاستثمار المباشر لبيع الجزء الأكبر من حصة الشركة البالغة 25 بالمئة في مطار هيثرو مع الاحتفاظ بنحو 5.25 بالمئة.

وبموجب الاتفاق الجديد الذي يشمل أيضا بائعين آخرين، سيستحوذ صندوق أرديان وصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي في السعودية، على 22.6 بالمئة و15 بالمئة على الترتيب في إف.جي.بي توبكو، وهي الشركة الأم لشركة مطار هيثرو القابضة، مقابل 3.26 مليار جنيه إسترليني (4.13 مليار دولار).

وبموجب اتفاق مبدئي أُعلن عنه العام الماضي، كانت فيروفيال ستبيع كامل حصتها مقابل 2.37 مليار جنيه إسترليني، مما جعل قيمة المطار حينها تبلغ 9.48 مليار جنيه إسترليني.

ولكن قيمة المطار ستنخفض وفقا للاتفاق الجديد إلى 8.66 مليار جنيه إسترليني.

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • سيريوس العالمية القابضة تستحوذ على مجموعة ديربي
  • 2.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا
  • شركة الكهرباء تنفي استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال