استعرضت هالة الحملاوي، مذيعة القناة الأولى والفضائية المصرية، الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، ففي محافظة القاهرة تزداد الكثافات المرورية مع دخول ساعات الذروة الصباحية، وفي منطقة الكورنيش هناك سيولة مرورية من منطقة المظلات في اتجاه وسط البلد والكورنيش للمتجه إلى المؤسسة هناك سيولة مرورية.

كثافات مرورية متقطعة

وظهرت كثافات مرورية متقطعة أعلى كوبري أكتوبر للمتجه إلى منطقة العباسية حتى منطقة غمرة، كما ظهرت سيولة مرورية في اتجاه العباسية، إضافة إلى وجود كثافات مرورية أخرى في الاتجاه العكسي لكوبري أكتوبر، كما ظهرت كثافات مرورية في المتجه من ميدان التحرير وحتى مدينة نصر ومحور النصر وصولًا إلى المنصة.

كما ظهرت بعض الكثافات المتحركة في شارع عباس العقاد والطيران وصولا إلى الدائري، وكذلك شارع صلاح سالم، وفي منطقة نفق الملك الصالح ظهرت كثافات مرورية نسبية، وكثافات حتى كوبري الروضة.

أما في محافظة الجيزة، فهناك غلق لطريق الواحات وعمل بعض التحويلات المرورية المستمرة حتى 6 أشهر، أما القادم من منطقة أكتوبر هناك غلق للطريق الدائري والاتجاه إجباري إلى محور حازم حسن، ومنه إلى محور 26 يوليو.

سيولة مرورية

كما ظهرت سيولة مرورية للقادم من أكتوبر بعد افتتاح التوسعات بشكل نهائي، أما الاتجاه الآخر المتجه إلى أكتوبر، فهناك سيولة مرورية والقادم من أكتوبر لمحور 26 يوليو هناك غلق لتنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتنفيذ أعمال المونوريل في امتداد محور 26 يوليو في الاتجاه القادم من ميدان جهينة ومسجد الشرطة بالخمائل باتجاه طريق الإسكندرية الصحراوي ومحور 26 يوليو قبل مطلع محور 26 يوليو بمسافة 500 متر.

أما في شارع ترسا، ظهرت بعض الكثافات المرورية بسبب غلق شارع الهرم في الاتجاهين مع ظهور بعض الكثافات المرورية الأخرى المتحركة في شارع السودان وحتى جامعة القاهرة وميدان النهضة، وصولا إلى مناطق بولاق وإمبابة، وفي محور صفط يوجد كثافات مرورية تزيد في الاتجاه إلى جامعة القاهرة، أما القادم من دائري المنيب والمتجه إلى ميدان لبنان والمهندسين، يفضل محور الفريق كمال عامر بسبب السيولة المرورية التي سببها المحور، أما شارع فيصل فيشهد بعض الكثافات المرورية، بداية من محطة المريوطية وحتى الطالبية.

ويشهد الطريق الدائري كثافات في نزلة شارع البحر الأعظم، وصولا إلى منطقة الدقي وحتى ميدان الجلاء، مع ظهور كثافات مرورية على دائري المريوطية المتجه من الصحراوي وحتى مناطق الجيزة وطريق الفيوم الصحراوي حتى الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور الحالة المرورية اخبار المرور كوبري اكتوبر محور 26 يوليو شارع فيصل الکثافات المروریة کثافات مروریة سیولة مروریة محور 26 یولیو فی الاتجاه وصولا إلى کما ظهرت

إقرأ أيضاً:

تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (41207) مخالفة مرورية متنوعة.

 

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ضبط 36619 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة