ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل الروسي بواقع 5.25 كوبيك، ليصل إلى 95.51 روبل عند افتتاح جلسة التداول في بورصة موسكو، اليوم الأربعاء.

وارتفع سعر صرف اليورو مقابل الروبل بواقع 41.5 كوبيك ليصل إلى 104.05 روبل، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وعلى الصعيد نفسه، ارتفع سعر صرف اليوان مقابل الروبل بواقع 3.

4 كوبيك ليصل إلى 13.128 روبل.

8/ The global financial community is closely observing Russia's digital ruble pilot, as it could set a precedent for the integration of CBDCs in monetary systems worldwide.https://t.co/IaFGkjUNPV

— Origin VC (@Origin_vc) August 30, 2023

واعتمد البنك المركزي الروسي، أمس الثلاثاء، نظام دفع جديد في البلاد يتيح تنفيذ الحوالات البنكية الخارجية، عبر نظام Kwikpay للدفع المعتمد.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن نظام Kwikpay، متاح لعمل الحوالات المالية للعملاء في نحو 40 دولة، بما في ذلك دول غير صديقة لروسيا، كما أنه يوفر خدمة الحوالات المالية إلى البلدان القريبة جغرافياً إلى روسيا وإلى دول أوروبية غير صديقة، كإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا والبرتغال.

وأشارت إلى أن عمولة تنفيذ الحوالة المالية تتراوح بين 0 و5% وتعتمد على الدولة التي يتم تنفيذ الحوالة إليها.

وكان البنك المركزي الروسي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3.5% إلى 12% سنوياً، لمواجهة الضغوط التضخمية والتراجع الكبير لسعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مقابل الروبل سعر صرف

إقرأ أيضاً:

المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي

قال البنك المركزي اليمني في عدن إنه أوقف العمل بشكل كلي ونهائي بشبكات الحوالات المالية المحلية المملوكة للبنوك والمصارف أو شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن.

وجاء في وثيقة رسمية ممهورة بتوقيع أحمد غالب محافظ البنك اطلعت عليها رويترز أن "على البنوك والمصارف وشركات الصرافة المعنية يجب عليها تصفية العمليات المعلقة في شبكات الحوالات التابعة لها خلال 15 يوما من التاريخ المحدد في المادة الثانية من هذا القرار".

وفيما يتعلق بالحوالات المالية غير المدفوعة التي لم تسلم لأصحابها، أكد القرار على "ضرورة تقديم تقرير بشأنها إلى البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي-عدن، مرفقا به البيانات والمعلومات التفصيلية الخاصة بتلك الحوالات وذلك خلال فترة لا تتجاوز عشرين يوما من التاريخ المحدد".

وألزم القرار جميع شركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات بتنفيذ كافة التحويلات المالية المحلية الجديدة المنفذة بشكل نقدي حصرا عبر الشبكة الموحدة لتحويل الأموال التي يشرف عليها البنك في عدن، اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

وحذر البنك المركزي من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك سحب الترخيص ووقف النشاط وتطبيق الغرامات المالية المناسبة بحق البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات المخالفة لهذا القرار أو التعليمات المنفذة أو الصادرة بموجبه.

وأكد مسؤول رفيع في البنك المركزي بعدن لرويترز مساء الأربعاء أن الهدف من القرار هو "تنظيم الحوالات وإعادة جزء من السيولة النقدية للبنوك".

أوضح المسؤول أن هذا القرار سيعمل أيضا على "الحد من المضاربة بالعملة المحلية التي تتم عبر الشبكات وحماية حقوق المتعاملين والتي ظهرت مؤخرا على شكل الحوالات المنسية".

يأتي الإجراء الذي أقدم عليه البنك المركزي في وقت واصلت قيمة العملة اليمنية هبوطها الحاد لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار والعملات الأجنبية في مدينة عدن، حيث تجاوز سعر الدولار حاجز 1820 ريال.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية الروسية تقترح زيادة رسوم الطلاق بمقدار 8 أضعاف
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي
  • الإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو
  • قرار مفاجئ لمحافظ البنك المركزي اليمني بوقف الحوالات المالية الداخلية في شركات الصرافة والبنوك!
  • الدولار والجنيه «الجمل والنملة»
  • اليوم..ارتفاع في اسعار صرف الدولار
  • قفزة جديدة لأسعار الدولار في بورصة بغداد 
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في بغداد وأربيل
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو