أعلنت شركة برج المعرفة التجارية دعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والذي سيعقد في تمام الساعة (6:30) من مساء يوم الخميس بتاريخ: 1445-03-06 هـ الموافق 21-09-2023م عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وأوضحت الشركة في بيان عبر منصة «تداول» أن الاجتماع سيعقد عبر وسائل التقنية الحديثة من مقر الشركة الفرعي بمدينة الرياض (طريقي صلاح الدين الأيوبي- حي الصفا) ويمكن للمساهمين الانضمام للاجتماع والمشاركة فيه عن طريق منصة تداولاتي من خلال الرابط https://www.

tadawulaty.com.sa

وأشارت إلى أن حق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح، ويحق للمساهم إنابة من يختاره من غير أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضحت أن النصاب القانوني لانعقاد هذه الجمعية هو حضور مساهمون يمثلون ربع رأس المال، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، وفي جميع الأحوال يكون الاجتماع الثاني صحيحاً أيًا كان عدد الأسهم الممثلة فيه، وذلك وفقاً للمادة الخامسة والثلاثون من النظام الاساسي للشركة.

ويمكن للمساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة الواحدة (1:00) صباحاً من يوم الأحد تاريخ 02-03-1445هـ الموافق 17-09-2023م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

وأشارت الشركة إلى أن جدول الأعمال يشمل

1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-03-2023 م ومناقشته .

2. التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31-03-2023 م.

3. الاطلاع على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31-03-2023 م ومناقشتها .

4. التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ (2,625,000) ريال سعودي على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31-03-2023م، بواقع 0.15 ريال للسهم وبنسبة (15%) من القيمة الأسمية للسهم، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، ، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

5. التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-03-2023م.

6. التصويت على تعيين مراجع حسابات شركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية الأولية للشركة للنصف الأول من العام المالي المنتهي في 31-03-2024 والقوائم المالية السنوية لنفس العام المالي المنتهي في 31-03-2024م.

7. التصويت على صرف مبلغ (34,000) أربعة وثلاثون ألف ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس عن العام المالي المنتهي في 31-03-2023م.

8. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف / ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31-03-2024 م.

9. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقًا للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

10. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (2) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة أيهما أسبق، وفقًا للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمعیة العامة العادیة مجلس الإدارة التصویت على

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية

الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاربعاء، اجتماعاً وزاري لتحديد آلية الضريبة للمنتجات النفطية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم اجتماعا مشتركا بين الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، في وزارة النفط، والهيأة العامة للضرائب في وزارة المالية، فيما حضر الاجتماع مدير عام توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب ومعاون مدير عام الهيأة العامة للضرائب هيام محمد علي، وعدد من رؤساء الاقسام في الدائرتين".

واشار وزير التخطيط الى ان "هذا الاجتماع، جاء بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لايجاد الية ضريبية مناسبة، للمنتجات النفطية، في ضوء نسب الدعم التي تقدمها وزارة النفط، للمعامل والمصانع، ومنها معامل الطابوق والجص والاسفلت والاصباغ".

واكد على "اهمية دعم المنتج الوطني وان الحكومة ملتزمة بهذا الدعم من اجل سد الحاجة المحلية وخفض معدلات الاستيراد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال وضع اليات تتلائم بين حجم الدعم المقدم من الحكومة، وبين المخرجات الانتاجية للمعامل، وبين حاجة السوق".

وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كميات وانواع المنتجات النفطية، المقدّمة للمعامل والمصانع، والمخرجات الانتاجية لتلك المعامل، والاليات الضريبية المفروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • الامتناع عن التصويت يضع الاتحاد الأوروبي في ورطة.. وميلوني تدعو لطريق مختلف
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور الجلسات العامة
  • اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية
  • اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء و"مكتب الشورى" للارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالدولة
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل الاجتماع المغلق بشأن انسحاب الزمالك من مباراة القمة غدًا (فيديو)
  • مجلس الزمالك يُهدد بالاستقالة في اجتماع الوزير