العربية:
2024-10-03@10:45:26 GMT

إطلاق هاتف هواوي الخفي ينشط أسهم الرقائق الصينية

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

إطلاق هاتف هواوي الخفي ينشط أسهم الرقائق الصينية

ارتفعت أسهم التكنولوجيا الصينية يوم الأربعاء بعد أن فاجأت شركة هواوي تكنولوجيز المستثمرين بإطلاق هاتف ذكي بقيمة 6999 يوان (960 دولاراً)، مما عزز الآمال في تحقيق تقدم في تكنولوجيا الرقائق والهواتف المحمولة المحلية على الرغم من العقوبات الأميركية.

وأثار جهاز "Mate 60 Pro"، الذي ظهر هذا الأسبوع للبيع عبر الإنترنت دون سابق إنذار، ضجة كبيرة بين المستخدمين الصينيين الذين رأوا في الأداة عودة هواوي إلى السوق الراقية.

ونشر العديد من المستخدمين رسائل تصف أدائها اللاسلكي السريع، مما أثار تكهنات بأن هواوي تمكنت من تحقيق قدرات تكنولوجيا الجيل الخامس 5G على الرغم من منعها من صناعة الرقائق والتكنولوجيا المتطورة.

مادة اعلانية

وارتفعت أسهم شركات الرقائق الصينية وموردي هواوي، بما في ذلك "Lontium Semiconductor"، و"Cambricon Technologies"، و"Anker Innovations" بين 8% و11%. وزادت شركة "Biwin Storage Technology"، وشركة "Guangdong Leadyo IC Testing Co" حدودهما اليومية بنسبة 20%.

طاقة نفط وغاز النفط يرتفع بفعل تراجع المخزونات الأميركية ومخاوف الإمدادات بسبب الإعصار إداليا

هواوي هي واحدة من العديد من الشركات الصينية التي تقع في قلب التوترات بين واشنطن وبكين، وهي هدف العقوبات المفروضة على بيع البرامج والدوائر الإلكترونية الأميركية بسبب مزاعم بأنها تساعد الجيش الصيني.

وحذر الاتحاد الرائد لشركات الرقائق العالمية هذا العام من أن شركة هواوي تقوم ببناء مجموعة من مرافق تصنيع أشباه الموصلات في جميع أنحاء الصين، وهي شبكة تصنيع الظل التي من شأنها أن تسمح للشركة المدرجة في القائمة السوداء بتجنب العقوبات الأميركية وتعزيز الطموحات التكنولوجية للبلاد.

ويُزعم أن لقطات الشاشة عبر الإنترنت تُظهر أداء جهاز Mate 60 Pro بسرعات تدعم تقنية الجيل الخامس، مما يدفع الجهاز إلى قمة الموضوعات الشائعة على منصة "Weibo" الصينية الشبيه بـ "X". ورفض متحدث باسم هواوي التعليق على مكونات الجهاز لكنه وصفه بأنه "أقوى طراز من هواتف Mate على الإطلاق".

وسيكون إطلاق Mate 60 بمثابة حافز لمزيد من الهواتف الذكية المحلية والمتطورة، وسيحفز الطلب في سلسلة التوريد خاصة وسط الانكماش في أشباه الموصلات، حسبما كتب محللو "Huajin Securities".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News هواوي هواوي تكنولوجيز تكنولوجيا الرقائق الهواتف المحمولة أسهم التكنولوجيا الصينية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: هواوي الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة على منصة «إكس»: «أتوجه بالتهنئة للرئيس الصيني شي جين بينغ والشعب الصيني الصديق بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك في كافة المجالات، الإمارات أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في العالم العربي، وهي الحاضن الرئيس للنشاط التجاري الصيني في المنطقة. نتطلّع إلى تعزيز تعاوننا وتعميق علاقاتنا والمضي بها إلى آفاق أكبر».

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • وكالة شينخوا الصينية: إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني من لبنان
  • كيف حدد القانون عقوبة الامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية؟
  • غرامات وعقوبات وغريبة على لاعبي دورتموند
  • “المقاومة العراقية” تهدد بضرب القواعد الأميركية
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله