أعلنت القوات الروسية أنها أحبطت في مقاطعتي موسكو وريازان الليلة الماضية، محاولتين أوكرانيتين جديدتين لضرب أهداف في أراضي البلاد بطائرات بدون طيار (مسيرات) وهذا بعد التصدي لعدة هجمات مماثلة في مناطق روسية أخرى، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها اعترضت في الساعة 3.30 فجر اليوم الأربعاء مسيرة أوكرانية في مقاطعة موسكو، فتحطمت في منطقة روزا شمال غرب العاصمة.

وقبل هذا بساعة دمرت الدفاعات الجوية المناوبة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة ريازان (جنوب موسكو)، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها.

وكتب عمدة موسكو عبر حسابه علي "تليجرام" أن الليلة الماضية "جرت محاولة لهجوم مكثف بمسيرات في المنطقة الفيدرالية الوسطى"، متابعا أن إحدى المسيرات التي كانت تتجه إلى موسكو، دمرتها قوات الدفاع الجوي في منطقة روزا دون وقوع إصابات أو أضرار على الأرض، وفقا للمعلومات الأولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسكو وزارة الدفاع الروسية مسيرات أوكرانية

إقرأ أيضاً:

التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزيرة الدفاع التشيكية يانا تشيرنوخوفا، أنه سيتم نشر ما يقرب من ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات للمساعدة في جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.


ونقل راديو براغ الدولي اليوم /الاثنين/، في نشرته الناطقة بالإنجليزية، عن تشيرنوخوفا قولها "إنه بعد اجتياح الفيضانات لأجزاء من البلاد، سارع الجيش بنشر 900 جندي في المناطق المتضررة، كما أرسل 200 قطعة من المعدات للمساعدة على الأرض".
وأوضحت الوزيرة أن الجيش يبذل قصارى جهده لمساعدة المواطنين على التعاطي مع تداعيات الفيضانات بأسرع وقت ممكن، وأن مدة مهمته ستعتمد على احتياجات المناطق المتضررة.
وكانت وزارة الدفاع التشيكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عزمها بناء 20 جسرا مؤقتا في المناطق التي غمرتها الفيضانات، مشيرة إلى أنه تم نشر مهندسين ومسعفين وطيارين وخبراء في مجال الأرصاد الجوية في المناطق المنكوبة للمساعدة في جهود الإغاثة.
وكانت الأمطار الغزيرة والفيضانات قد عصفت مؤخرا بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى منها بولندا ورومانيا وسلوفاكيا والنمسا.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات