البوابة:
2024-07-07@08:39:27 GMT

انقرة تأمر الجولاني بقطع الطريق عن الاميركيين

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

انقرة تأمر الجولاني بقطع الطريق عن الاميركيين

البوابة: 
اوامر سريعة ومباشرة تلقاها زعيم هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) ابو محمد الجولاني من ادارة المخابرات التركية بتصفية وعزل جميع جواسيس الولايات المتحدة الاميركية والتحالف الدولي في الجبهة

اقرأ ايضاًالجولاني يعتقل نائبه ابو ماريا القحطاني بتهمة التجسسابو ماريا القحطاني في قبضة الجولاني

ابو محمد الجولاني بدأ بأقرب المقربين منه، وهو الشرعي البارز والمتشدد العنيف (ميسرة الهراري الجبوري) المكنى بـ ابو ماريا القحطاني الذي تسلم منصب نائب زعيم النصرة في مرحلة ما،  بعد ان وجه له تهمه التجسس والتعامل مع جهات معادية 
بالتزامن، وجه الجولاني تهما الى عدد من القيادات في جبهة النصرة والحديث عن وجود علاقة بين هؤلاء وخلايا التحالف حيث كانت مناسبة للقضاء على تيار معارض له يرفض الانصياع للاوامر التركية.

وفق المعلومات الواردة من مصادر مطلعة وعليمة بخبايا الامور في مطبخ جبهة تحرير الشام، فقد تلقى الجولاني اوامر من المخابرات التركية بقطع اذرع حلفاء وعملاء التحالف الدولي الذي يبرر وجوده في سورية بمحاربة تنظيم داعش الارهابي

المخابرات التركية تقطع الطريق على التحالف

الهدف الذي تصبو الى المخابرات التركية في الفترة المقبلة هو قطع سيل المعلومات التي تشي بخلايا داعش واماكن وجود قياداتها في سورية والعراق.
هذه المعلومات مكنت القوات الاميركية من اصطياد عدد من القيادت والرؤوس الكبيرة في تنظيم داعش ومكنها من تحقيق نصر كبير ودعاية اعلامية على المستوى العالمي

تعتقد انقرة ان جواسيس الولايات المتحدة في جبهة تحرير الشام هو مصدرها الوحيد، ووقف تدفق المعلومات سيضيع الجهود الاميركية ويوقف عملياتها في الشمال السوري بالتالي لا مبرر لتواجدها في هذا المكان الامر الذي سيدفعها للانسحاب بعد ان تظهر حالة العجز الامني والعسكري عليها.

في حال انسحبت القوات الاميركية من شمال شرق الفرات، تصبح الطريق ممهدة للقوات التركية للتعامل مع الاكراد وخاصة التنظيمات المسلحة وعلى راسها قوات سورية الديمقراطية (قسد) التي تعتبرها تهديدا امنيا كبيرا لها مون العمود الفقري لقسد قائم على تابعين لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الجيش التركي منذ عقود طويلة.

هكذا اعتقال ابو ماريا القحطاني

التقارير اكدت في القحطاني كان قد لجأ الى احد شيوخ العشائر في مدينة الباب شمال سورية يدعى ابو حازم قبل ان تتدخل الوساطات بينه وبين الجولاني خيث تحصل ابو ماريا على وعد من الجولاني بالحوار والنقاش وعدم التعرض لسلامته الشخصية والاستماع اليه.
وعلى هذا الاساس توجه "المرسال" ويدعى ابو احمد زكور وهو من قادة التنظيم المتطرف وجلب القحطاني الى ادلب حيث تم اعتقاله على الفور ، قبل ان يتم اعتقال الشيخ الذي آواه حيث تم جلبه الى ادلب والتحقيق معه 
في اخر المعلومات بلغ عدد المعتقلين اكثر من 300 شخص من الكوادر الاعلامية والعسكرية والادارية البارزة من بينهم قيادات رفيعه ينتمون الى جبهة تحرير الشام او الادارة الذاتية ، ووجهت تهم متشعبه لهم بالتعامل مع النظام وحزب الله واميركا

وامام هذا العدد الذي يعد اختراقا كبيرا ونكسة امنية، شكل الجولاني غرفة عمليات مصغرة وخلية ادارة ازمة لها كامل الصلاحيات لاعتقال اي شخص متورط او مشتبه فيه.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

النيابة تأمر بإخلاء سبيل حسام حبيب في اتهامه بضرب شيرين عبد الوهاب

أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل الفنان حسام حبيب من سرايا النيابة، في البلاغ المقدم ضده من طليقته الفنانة شيرين عبد الوهاب، لاتهامه بالتعدي عليها وضربها بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه.

واستدعت النيابة العامة، الفنانة شيرين عبد الوهاب لسماع أقوالها في البلاغ المقدم منها ضد طليقها حسام حبيب، وللرد علي الاتهامات الموجهة منه ضدها.

القبص على حسام حبيب

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة، كانت ألقت القبض على حسام حبيب، لاتهامه بضرب الفنانة شيرين عبد الوهاب داخل شقة تستخدم كاستديو بمنطقة التجمع الأول.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيبأقوال شيرين عبد الوهاب

ووفقا لأقوال شيرين في محضر الواقعة، أنها كشفت عن تعرضها للضرب والتعذيب في الساعة الخامسة فجرًا على يد طليقها الفنان حسام حبيب وإصابتها بجرح في الرأس استدعى الخياطة بـ 3 غرز، وتبين من التحريات أن الاعتداء كان بسبب خلافات نشبت بينهما.

ورد حسام حبيب على اتهام شيرين عبد الوهاب أنه اعتدى عليها بالضرب لينقذ ابنتها منها بعد شجارها معها، كما تواصل مع والد ابنتها لاحتواء الأزمة بين شيرين والفتاة مما أشعل غضبها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطارًا من قسم شرطة التجمع الأول يفيد، بتحرير الفنانة شيرين عبد الوهاب محضراً ضد طليقها حسام حبيب تتهمه بالتعدي عليها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضاًبعد القبض على حسام حبيب.. التحقيق في بلاغ شيرين عبد الوهاب

بعد اتهام شيرين عبد الوهاب.. القبض على حسام حبيب

مقالات مشابهة

  • النيابة تأمر بإخلاء سبيل حسام حبيب في اتهامه بضرب شيرين عبد الوهاب
  • يد العراق تفقد بطاقة نهائي بطولة زون الشام والخليج أمام السعودية
  • الطريق الإجتنابي لمدينة بومرداس يدخل الخدمة
  • اغتصاب وعنف وسرقة أعضاء.. انتهاكات يتعرض لها مهاجرون عبر الساحل والصحراء
  • وسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًا
  • فيديوهات.. ماذا شاهد سكان إسطنبول في سماء مدينتهم؟
  • ياسر القحطاني: سعيد بفوز اسبانيا والكواري يمازحه .. فيديو
  • يد العراق تخسر أمام نظيرتها البحرينية في بطولة زون الشام والخليج
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟