الاقتصاد نيوز _ بغداد

يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، يوم غد الخميس، اجتماعاً بحضور وزراء التجارة والاقتصاد العرب لبحث توفير الأمن الغذائي العربي، بمشاركة وفد حكومي يمثل العراق.

وأنهى كبار المسؤولين اجتماعاتهم التحضيرية أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يناقش الوزراء عددا من المواضيع وخاصة مسألة الأمن الغذائي العربي وتأثيره المباشر في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

 

 وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة: إن الأمانة العامة حرصت على إعداد ورقة مفاهيمية للموضوعات الاجتماعية التنموية، إذ تربط بين مسألة الأمن الغذائي وحياة الإنسان اليومية، في جميع القطاعات ذات الصلة.

وأكدت أبو غزالة أهمية الدورة الحالية الـ112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية، لأنها تقوم بالإعداد والتحضير لقمتين عربيتين، هما الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في موريتانيا في نوفمبر المقبل، والدورة (33) للقمة العربية العادية المقرر عقدها العام المقبل في البحرين.

وأعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة عن سعادتها بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية، مرة أخرى في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بما يثري عمله، مؤكدة في الوقت نفسه على دعم الجهود السورية الرامية إلى مواصلة مسيرتها التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة الشعب السوري الشقيق، ووجهت الشكر للرئاسة الموريتانية السابقة للمجلس، كما أعربت عن تمنياتها بالنجاح للرئاسة اليمنية للدورة الجديدة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: صناديق الاستثمار في الذهب أحدثت طفرة بالأسواق

قالت حنان وجدي، عضو المجلس الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية، إن الدولة المصرية أطلقت ثلاثة صناديق استثمارية في الذهب، أحدثت طفرة كبيرة في السوق المصري ولقت إقبالاً شديداً من المستثمرين.

أهمية الاستثمار في الذهب

وأضافت، خلال مداخلتها على قناة «إكسترا نيوز»، أن نسبة كبيرة من المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات يخصصون جزءًا كبيرًا من أموالهم أو استثماراتهم للاستثمار في الذهب، إلى جانب السندات وأذون الخزانة والأسهم.

وتابعت عضو المجلس الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية قائلة: «السلطة التشريعية عملت على إدخال أدوات استثمارية متنوعة إلى السوق المصري، سواء كانت الصناديق أو أنشطة أخرى».

وأشارت إلى أن الذهب بطبيعته يعتبر سلعة استراتيجية آمنة، تحمي المستثمرين في أوقات الأزمات والصراعات الإقليمية والجيوسياسية وأي تقلبات اقتصادية عالمية، حيث يشهد ارتفاعًا في الاستثمار خلال تلك الفترات.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: صناديق الاستثمار في الذهب أحدثت طفرة بالأسواق
  • التقدم والاشتراكية يدعو لتفعيل جيل جديدٍ من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ويشيد بالأمن للتصدي للهجرة
  • مجابهة آثار تغير المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي
  • مجابهة آثار تغيُّر المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات