أعلن حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، اليوم الأربعاء، القوات الروسية اسقطت طائرة بدون طيار فوق بريانسك، ولكنها سقطت فوق مبنى إداري في المدينة مما أدي إلي أضرار وحريق في المبني.

وأضاف بوجوماز عبر حسابة على تليجرام: "أحبطت وحدات الدفاع الجوي التابعة لـ وزارة الدفاع الروسية هجوماً شنته القوات الأوكرانية، وتم إسقاط طائرة بدون طيار فوق منطقة سوفيتسكي في بريانسك".

 

وتابع: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة سقوط الطائرة بدون طيار، وتضرر سطح مبنى إداري الذي أصيبت بأضرار وتحطمت النوافذ، وتم الإبلاغ عن وقوع حريق بالمبني".

وأشار حاكم منطقة بريانسك إلى قوات الحماية المدنية في المنطقة والإسعاف وفرق التحقيق يعملون الآن في مكان الحادث.

وفي وقت سابق، قال بوجوماز إنه تم إسقاط 3 طائرات بدون طيار أوكرانية ثابتة الجناحين فوق بريانسك في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وعلى جانب آخر، قال ألكسندر بوجوماز، الثلاثاء، إن القوات الروسية شنت ضربة انتقامية على مواقع أوكرانية في أعقاب هجوم على قرية في منطقة بريانسك الروسية والذي أدي إلى مقتل مدنيان.

وأضاف: "ردا على الهجوم الإرهابي الذي شنته القوات الأوكرانية على قرية كليموفو، وجهت وحدات وزارة الدفاع الروسية ضربة إلى أماكن الانتشار المؤقت للجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنة سيمينوفكا".

عملية انتقامية.. القوات الروسية تضرب الجيش الأوكراني ردا على هجوم بريانسك مفاجأة خطيرة.. القوات الروسية توجه صفعة كبري للجيش الأوكراني في خاركوف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريانسك القوات الروسية طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية القوات الروسیة منطقة بریانسک بدون طیار

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية