الاقتصاد نيوز _ بغداد

شكلت وزارة الإعمار والإسكان فريقا خاصا للبدء بتنفيذ مشروع تحلية مياه الفاو.

وقال مدير الماء في الوزارة المهندس عمار الجبوري في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن المديرية باشرت تنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 23452 لسنة 2023 المتضمن نقل جميع الوثائق الخاصة بالمواصفات الفنية والمخططات ودراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع تحلية مياه البصرة في الفاو إلى المحافظة، لغرض البدء بتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن مديرية الماء شكلت فريق عمل بالتنسيق مع حكومة البصرة المحلية، لوضع آليات التنفيذ وإنجازه بالسرعة الممكنة، موضحا أن المشروع يعد مشروعا ستراتيجيا مهما لتصفية المياه في البلاد .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات العلمية الدولية

حصل فريق الكلية الفنية العسكرية المشارك في مسابقة وكالة ناسا للهندسة الصاروخية التي أقُيمت بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من (50) فريقا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية الممولة من وكالة ناسا، على المركز الأول في العرض التقديمي والمركز الثاني في الترتيب العام للفرق المشاركة، وجائزة أفضل تصميم خارجى للصاروخ، وجائزة أفضل تصميم لدوائر التحكم وإستخدام المستشعرات.

وفي مسابقة المركبات الأرضية غير المأهولة بأمريكا حصل فريق الكلية الفنية العسكرية على المركز الثالث في الترتيب العام من بين (100) فريق شارك فى المسابقة من مختلف الجامعات الدولية، فضلاً عن حصوله على المركز الثاني في تصميم المركبة بذات المسابقة.

تأتى تلك النجاحات التي حققتها الكلية الفنية العسكرية في المسابقات العلمية الدولية تأكيداً على المكانة العلمية المرموقة التي تتميز بها الكلية بين الكليات والمؤسسات العلمية الكبرى بمختلف دول العالم.

جاء ذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة وسعيها الدائم لتطوير المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية من خلال المشاركة فى المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية بما يسهم في تبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد في مجال البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى فى عدد من المسابقات العلمية الدولية
  • صيانة محطة تحلية مياه البحر بفوكة.. تذبذب المياه عبر ولايتين و19 بلدية
  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات العلمية الدولية
  • بعد اليأس من الحكومة.. نوايا تحرّك برلماني ضد الاقتصاد والشركات التركية في العراق
  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • تتضمن مغادرة الرعاية الاجتماعية.. العمل تعلن عن خطط جديدة خلال العام الحالي
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل