سفاح الجيزة.. أثارت واقعة سفاح الجيزة الرأي العام منذ ما يقرب من 5 سنوات، بسبب ما ارتكبه المتهم من جرائم بحيل خادعة وقتله 4 أشخاص، وتصدرت مجددا محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية بالتزامن مع عرض مسلسل سفاح الجيزة، ليتساءل العديد من المواطنين عن حقيقة حياة سفاح الجيزة وإذا ما كان المسلسل يجسد ما حدث بالفعل أم لا، ذلك ما ستكشفه «الأسبوع» في السطور القامة بحسب تصريحات خاصة من دفاع إحدى الضحايا بعد تواصله مع أسرهم.

قصة سفاح الجيزة

أطلق المواطنون لقب سفاح الجيزة على شاب يدعى قذافي فراج، بعد ارتكابه سلسة من الجرائم راح ضحيتها 4 قتلى، وهم صديق عمره المهندس رضا، وزوجته فاطمة، وشقيقة زوجته نادين، وسيدة أخرى تدعى ياسمين، واستطاع التخفي ودفن الجثث وإزالة آثار جرائمه لمدة 5 سنوات حتى تم اكتشافها بسبب انتحاله صفة شخص آخر وارتكب واقعة سرقة مسكن فصدر ضده حكم قضائي من محكمة الإسكندرية، وأخطرت أسر الضحايا بذلك القرار، وفور سفرهم للإسكندرية، اكتشفوا أن المتهم منتحل صفة أحد ضحاياه، وأبلغوا الجهات المختصة عنه، ليتم اكتشاف جرائمه واحدة تلو الأخرى، وأحالت الجهات المختصة القضية للمحكمة التي قضت بإحالة أوراق سفاح الجيزة لفضيلة المفتي.

سفاح الجيزةمسلسل سفاح الجيزة

في الأيام الحالية، تعرض منصة «شاهد» مسلسل سفاح الجيزة وهو بطولة الفنان أحمد فهمي والفنان باسم سمرة والفنان راكين سعد والفنانة ميمي جمال والفنانة حنان يوسف والفنان القدير صلاح عبد الله وآخرين، والمسلسل من تأليف إنجي أبو السعود وعماد مطر وإخراج هادي الباجوري.

مسلسل سفاح الجيزةشخصية سفاح الجيزة بالمسلسل لا تمس الواقع

يظهر الفنان أحمد فهمي، يجسد شخصية سفاح الجيزة، بهيئة وشخصية لا تتماشي مع الشخصية الحقيقية للمتهم قذافي فراج «سفاح الجيزة الحقيقي»، فضلا عن أن أغلب أحداث المسلسل غير حقيقية.

سفاح الجيزةتواصل صناع مسلسل سفاح الجيزة مع أسر الضحايا أم لا

وكشف دفاع إحدى الضحايا لـ«الأسبوع» أن والد فاطمة زكريا، زوجة وضحية سفاح الجيزة، فوجئ منذ يومين بعرض المسلسل وحين مشاهدته إياه، وجد عدم تطابق أحداثه بالحقيقة ولم يرصد تفاصيل كاملة عن الواقعة قائلا له «محدش من صناع العمل اتواصل معانا علشان يعرف التفاصيل الحقيقية وإيه اللي حصل ولا حد خد موافقتنا في عرض المسلسل».

حقيقة تقديم بلاغ ضد صناع مسلسل سفاح الجيزة

وأشار الدفاع إلى أن أسر الضحايا متضامنة سويا ويرغبون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صناع مسلسل سفاح الجيزة، لكنها لم تتخذ بعد حتى وقتنا الحالي.

اقرأ أيضاًسفاح الجيزة الحقيقي.. سر الخيط الرفيع الذي قاده لحبل المشنقة بعد 4 جرائم قتل

إنجي أبو السعود تكشف سر استعانة فريق عمل «سفاح الجيزة» بأطباء نفسيين (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاح الجيزة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع ضحايا حوادث تصريحات قتلى لغز مسلسل سفاح الجيزة مسلسل سفاح الجيزه عرض مسلسل سفاح الجيزة قصة سفاح الجيزة سفاح الجيزه تفاصيل سفاح الجيزة قذافي سفاح الجيزة أبطال سفاح الجيزة كواليس سفاح الجيزة سفاح الجيزة القذافي ضحية سفاح الجيزة من هو سفاح الجيزة جيران سفاح الجيزة القذافي سفاح الجيزة تصريحات خاصة شخصية سفاح الجيزة

إقرأ أيضاً:

كارثة تهدد وجودنا.. تواصل اعترافات الاحتلال بحجم الفشل في 7 أكتوبر

ما زال الإسرائيليون بعد مرور تسعة أشهر يتجرعون مرارة الفشل التاريخي الذي تحقق بسبب هجوم حماس في السابع من أكتوبر 2023، وهي "الكارثة" الثانية من نوعها وأبعادها في تاريخ دولة الاحتلال، بعد خمسين عاما على الكارثة الأولى في 1973، واللافت أن التشابه بين الكارثتين، وفق التعبير الإسرائيلي، مذهل، مما يستدعي الحاجة الإسرائيلية لدراستهما بشكل جيد ومتعمق، كي لا تتحقق كارثة ثالثة.

رافي لوبيرت الكاتب في موقع "نيوز ون"، ذكر أن "أصل الفشل في الكارثتين تمثل بتلقي الجيش الضربة المباشرة، وشعر الإسرائيليون بنتائجها وعواقبها، وهذا الدرس الأول الذي يمكن استخلاصه حتى قبل تشكيل لجنة تحقيق رسمية، لأن الفشل الاستراتيجي للدولة نبع من حقيقة أنها نامت على أهبة الاستعداد، وكانت الحكومة مرتاحة لتعامل المعارضة معها عندما لم يكن لديها أي فرصة للتغلب على الائتلاف الحاكم، ولدى المعارضة هدف كبير وهمي يتمثل باستهداف بنيامين نتنياهو، وجهت نحوه نيرانها، فيما اعتمد الليكود بشكل مفرط عليه، وهو كان منشغلاً بخطته للتسوية الإقليمية التعامل مع التهديد النووي الإيراني، ونسي كل شيء آخر تقريبا".


وأضاف في مقال ترجمته "عربي21"، أن "الدولة فشلت في اختبار تاريخي جدي خطير، ويجب ألا نصل في ظل نفس الظروف ونفس الأسباب الأساسية لكارثة أخرى؛ قد تكون حقيقية ونهائية المرة القادمة، لأننا إذا تابعنا بنفس الطريقة التي اتبعناها من قبل، فإن فرصة حصولنا على ذات النتيجة المأساوية تزيد بشكل كبير، لاسيما وأن أعداءنا يتعلمون الدروس من محاولاتهم، مما يزيد من الخطر على مستقبلنا".

وأوضح أن "الخطوة التي قامت بها حماس غيّرت قواعد اللعبة ليعود الاحتلال للاتجاه الأصلي المتمثل بتعزيز التحالف الإقليمي بدعم من الولايات المتحدة، وأعتقد أن نتنياهو يقود التحركات في الجنوب والشمال معًا بهدف "كسب الوقت"، لأن ثمانية أشهر من الحرب بقوة قصوى تزيد عن خمس فرق، إضافة للقوات الجوية التي تعد من الأقوى في العالم، ليست نتيجة لعدم الكفاءة العسكرية. ولكن لأنه يريد الوصول الى حقبة ترامب، مع العلم أن الاحتلال أهمل إقامة تحالف مؤيد للغرب مع الدول الإقليمية مع صعود بايدن للسلطة، خوفا من الضغوط عليه لإقامة دولة فلسطينية".

وأشار الكاتب إلى أنه "كل يوم يمرّ، تستمر القيادة العليا لجيش الاحتلال، المسؤولة مباشرة عن كارثة السابع من أكتوبر في قيادة الجيش، فإن الدولة ستكون على حافة فضيحة وطنية قد تتمثل المرة القادمة بسيطرة حزب الله في لبنان والأراضي السورية وشمال غرب العراق، مما يعني أنها ستواجه حرب استنزاف مفاجئة وطويلة ومرهقة للغاية، وبوسائل مستقلة كالطائرات بدون طيار، والأسراب الصغيرة، وصواريخ كروز، والطائرات الانتحارية، والروبوتات البرية والبحرية، والإطلاق من الفضاء".


وتساءل عن "حقيقة فراغ مستودعات الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية في دولة الاحتلال يوم السابع من أكتوبر، مع أنه مطلوبة منها المحافظة على مخزون لوجستي شامل لحالات الطوارئ الإسرائيلية أو الأمريكية أو المشتركة، ولماذا لم يتم ملؤها بالمعدل اللازم عندما اندلعت حرب غزة".

تكشف هذه المخاوف الإسرائيلية عن حقيقة استشعارها بوقوع كارثة ثالثة شبيهة بـ1973 و 2023، مما يتطلب في البداية استبدال القيادة العليا للجيش، بناء على نتائج التحقيق، وتجاه تنفيذ الاستراتيجية الجديدة التي ستتبناها الدولة لنفسها، لأنها مستمرة في "السبات الشتوي" منذ خمسة عشر عاما، مما يجعلها عشية الدخول في وضع رهيب، إن لم يكن الأسوأ.

مقالات مشابهة

  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • حقيقة فيلم «شهوة جسد» لـ رانيا يوسف.. القصة كاملة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • كارثة تهدد وجودنا.. تواصل اعترافات الاحتلال بحجم الفشل في 7 أكتوبر
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • حدث وأنت نائم| سقوط «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقه.. وسيدة تشعل النيران بجسدها
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب مع نجله
  • ننشر أقوال رئيس إطفاء قطاع أمن الجيزة في حريق ستوديو الأهرام