تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، على دعم المواطن المصري الأكثر احتياجا، وتحقيقا لذلك الهدف، حرصت «حياة كريمة» على تناول الجوانب الحياتية المختلفة التي تهم المواطن، كالصحة والتعليم والإسكان، والمرافق، ومن أبرزها التمكين الاقتصادي.

تسليم مشروعات صغيرة وأكشاك للأهالي

وفي إطار عمل المبادرة الرئاسية حياة كريمة على تمكين الأكثر احتياجا اقتصاديا، أوضحت المبادرة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم تسليم مشروعات صغيرة وأكشاك للأهالي الأكثر احتياجا في محافظة الغربية.

 بالإضافة إلى الأكشاك، وزعت المبادرة الرئاسية حياة كريمة بتوزيع قروض من أجب تنمية الحرف والمشروعات الصغيرة للحالات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية من أبناء محافظة الغربية.

التخفيف عن الأهالي الأكثر احتياجا

ووصل عدد القروض التي قامت مؤسسة حياة كريمة بتسليمها للأهالي إلى 71 قرض حسن لصالح المشروعات منتهية الصغر، فضلا عن 22 مشروع كشك، وذلك بهدف التخفيف عن الأهالي الأكثر احتياجا وكذا تمكينهم اقتصاديا وتوفير مصدر دخل ثابت لتلك الأسر.

ولم تكن محافظة الغربية هي المحافظة الأولى التي تصل إليها تلك المبادرة التابعة لحياة كريمة، فمن قبلها تواجدت المبادرة في محافظة الفيوم، محافظة بني سويف، محافظة الدقهلية، ومحافظة مطروح.

جدير بالذكر أنَّ فاعليات التمكين الاقتصادي تلك تأتي بالتعاون بين حياة كريمة وجمعية الأورمان الخلفية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة جمعية الأورمان المبادرة الرئاسية الأکثر احتیاجا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا مع أعضاء وحدة "حياة كريمة "

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا مع أعضاء وحدة " حياة كريمة " بديوان عام المحافظة، الفريق الفائز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في جائزة التميز الحكومي في نسختها الأخيرة، وذلك لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات " حياة كريمة "، وبحث متطلبات العمل خلال الفترة المقبلة.

ووجه نائب المحافظ بتنظيم زيارة ميدانية يوم الخميس من كل أسبوع، لكل مركز من مراكز المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة"، وعقد لقاء مع رئيس المركز ومجموعة من الأهالي للاستماع إلى شكواهم وبحث مطالبهم، والعمل على تلبيتها، لافتا إلى خطة المحافظة لاستهداف الطرق بالقرى والعمل على تمهيدها ورفع كفاءتها، خاصة تلك التي شهدت مشروعات البنية التحتية ضمن خطة المبادرة الرئاسية" حياة كريمة " .

مقالات مشابهة

  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تواصل تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات
  • انطلاق مشروع سكن كريم لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية في المنوفية
  • نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا مع أعضاء وحدة "حياة كريمة "
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم