موقع 24:
2024-09-19@21:09:09 GMT

التعليم حضارة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

التعليم حضارة

فور بدء تشكّل الوعي لدى الطفل في أي أسرة، يبدأ أبواه بالتفكير، في أي حضانة سيسجلانه، لتلقي الدروس الأساسية، وتلمّس الخطوات الأولى في معرفة الآخر، ثم بعد ذلك يبدأ التفكير في المدرسة وأجوائها وإدارتها ومعلميها.. والأهم بيئتها، وهل هي جاذبة أو منفّرة؟ فهذه أمور أساسية ترغّب الطفل في العلم وحب المعرفة ومصادقة الكتاب.

أدركت دولة الإمارات أن العلم هو نقطة الانطلاق نحو بناء مشروعها النهضوي

التعليم والعلم أمانة في أعناقنا جميعاً فلنعمل بلا كلل ليكون أبناؤنا سعداء

التعليم رسالة شريفة، ومشعل يضيء دروب الرقي ، وبقدر ما يصل إليه مستوى تعليم أفراد الأمة، يكون حظها من الازدهار والتفوق.

وقد أدركت دولة الإمارات، أن العلم هو نقطة الانطلاق نحو بناء مشروعها النهضوي، وأن الإنسان أساس أي تطور حضاري، فأولته جل اهتمامها.. وكانت الدعوة إلى التعلم منهجاً أصيلاً منذ بداية تأسيس الاتحاد، عندما أرسى المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الأسس اللازمة للنهوض بالتعليم إلى أرقى المستويات، ودعا إلى استشراف المستقبل بتخطيط بعيد المدى، ما أفرز نهضة تعليمية يشار إليها بالبنان.. وأدرك، طيب الله ثراه، أهمية التعليم في بناء الدولة الحديثة، فشجّع المواطنين على تعليم أولادهم، وانعكس هذا النهج في مقولته "إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون".. وعملت القيادة الحكيمة وفق أسس مدروسة لبناء المؤسسات التعليمية، وإعداد الكوادر المؤهلة، وكان هذا الدعم طريقاً لرقي المجتمع.

وسارت على النهج نفسه، القيادة الرشيدة، لتستمر مسيرة التعليم بدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتنمو عطاءات الوطن ومشروعاته الحضارية، بإنجازات مميزة.

بمتابعة قيادتنا الرشيدة، واهتمامها العميق بالعلم والتعليم، عملت كثير من المدارس على تحسين بيئتها، فباتت جاذبة للطلبة يجدون فيها كل الوسائل التي تساعدهم وتحفزهم على تلقي العلم، ومن هذه الوسائل المظلات وزراعة الأشجار والزهور التي تضفي على المدرسين والطلبة الجو المحفز والمناسب.

فضلاً عن النقل الآمن لأبنائنا بالحافلات النظيفة المجهزة من جميع الجوانب، بسائقيها ومشرفيها ومشرفاتها، الحريصين على إدخال البهجة في نفوسهم، من ساعات الصباح الأولى، بعد أن تسلمهم أمهاتهم إليهم؛ حيث يتلقونهم بترحاب ومحبة، ليكونوا أسرة أخرى.

كما أن المعلمين والمعلمات يبذلون كل ما في وسعهم، لإيصال العلوم المختلفة لأبنائهم الطلبة بيسر وفهم وقناعة.

التعليم والعلم أمانة في أعناقنا جميعاً، فلنعمل بلا كلل، ليكون أبناؤنا سعداء، وهم يتلقون تعليمهم، ولتكن هذه المدارس بيئة رحبة مشجعة جاذبة لأبنائنا بمساحات خضراء وورد عطر، ومرافق متنوعة بهية المنظر والمحتوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

9 قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات إدارية لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدة قطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017.

وشدد الوزير، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، مشيراً إلى أنه سيتم بذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.


ونصت القرارات على أن تزال كافة الإشغالات والعوائق ومخالفات البناء، الواقعة على الأراضي المنضمة لكردون مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم ٧٧ لسنة ٢٠١٧، والمتمثلة في إقامة أسوار وأعمال بناء بدون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥6 – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).

 

كما نصت القرارات على أن يتولى جهاز مدينة الشيخ زايد بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد 500500 في الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات والمخالفات بتوسعات الشيخ زايد
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد
  • 9 قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الموسيقار عمر خيرت يحيي حفلا في الشيخ زايد الليلة.. «كامل العدد»
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • موسيقى عمر خيرت بمدينة الشيخ زايد.. غدًا
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد