صحيفة صدى:
2024-09-30@16:01:19 GMT

ولي أمر الطالب .. وزارة مستقلة بحد ذاتها

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

ولي أمر الطالب .. وزارة مستقلة بحد ذاتها

الحياة مليئة بالمفاجآت والصدمات الغير متوقعه فلا شي ثابت ؛ اليوم غير الأمس وغير غدا ولكن هناك رجلا ثابت يسمى ” ولي أمر الطالب ” فهو ثابت في متابعة أبناءه وثابت في توفير المواصلات وثابت في دعمهم ماديا ومعنويا وثابت في كفاحه ومثابرته في تربية أولاده وبناته حامل على عاتقه مسؤولية وثقل كبير خلال سنوات وسنوات من العمر يصارع الألم من أجل الأمل ومن أجل أن يشاهد فلذات كبده يكبرون أمامه وهم في خير ونعمة واستقرار وصحه وتعليم.

الأب أيها السادة الجندي المخلص لعائلته فهو كما يقال ” عامود البيت ” وحامي عرينه فهو من يستحق أن يحمل فوق الرأس بكل فخر وعزه.

الواقع يتحدث عن يوميات ذلك المناضل مع معركة الحياة التي لا ترحم فلها رسوم ولها مقابل هو المال والصحه.

ليس هناك أب يتمنى لأبنائه الفشل الدراسي بل بالعكس يتمنى لهم مواصلة دراستهم حتى الحصول على الشهادات العليا لخدمة دينهم ووطنهم فكم من أب سعى ونال ماتمناه وكم من أب أهمل عياله حتى أوقعوه في مشاكل وجرائم.

تذكرت مقوله (لا تعالج الخطأ بخطأ غيري) ، وفي نفس الوقت تسائلت ؟ هناك بعض الآباء فعلا يتساهلون في متابعة أبنائهم بالعامية ” مايدرون وين ديارهم” وأنا على يقين أن ولي الأمر حريص كل الحرص على أبناءه من الانحراف عن التعليم الذي يعتبر سلاح لابد أن يحمل وليس ان يهمل ناهيك عن البعض من يستغلون أبنائهم وهم صغار في العمل الشاق بقصد مساعدة آبائهم وهذا يتعارض مع حماية الطفل.

فالدور الايجابي الأساسي هو حماية الطالب ومتابعته في دراسته من قبل والديه عن قرب ومن الواجب أيضا إدارة المدرسة تبلغ ولي الأمر أول بأول حال تغيبه عن الحضور لأنهما شركاء في هذه اللبنة التي تحتاج رعاية واهتمام فالأبناء هم بذرة أرضنا الطيبة ونمو اقتصادنا والآباء هم ركيزة أمان لتقدمهم فيعتبرون وزارة مستقله بقراراتهم الصائبة.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوزه على وولفرهامبتون

المناطق_متابعات

فاز ليفربول على وولفرهامبتون 2-1 أمس السبت بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب مولينيو ليرفع رصيده إلى 15 نقطة متصدرا الدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ( 14 نقطة) بعد تعادله مع نيوكاسل يونايتد 1-1 على ملعب سانت جيمس بارك.

وبالجولة ذاتها فاز أرسنال على ليستر سيتي 4-2 على استاد الإمارات، وبالنتيجة ذاتها فاز تشيلسي على برايتون بإستاد ستامفورد بريدج، وفاز ايفرتون على كريستال بالاس 2-1 بملعب جوديسون بارك، وفاز فولهام على نوتنجهام فورست 1-0، وتعادل برينتفورد مع وست هام يونايتد 1-1 على ملعب جريفين بارك.

أخبار قد تهمك ليفربول “يعوّض” صلاح بـ100 مليون يورو 26 سبتمبر 2024 - 10:05 صباحًا أسطورة ليفربول يهاجم وكيل صلاح: “صراخك” لن ينفعه 20 سبتمبر 2024 - 11:51 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • موقف ثابت
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • السيسي: أشكر أسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة لإعداد أبنائهم لخدمة مصر 
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوزه على وولفرهامبتون
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا