وقع خلاف حاد على الهواء بين الفنان مصطفى كامل نقيبب المهن الموسيقية، والدكتور مروان فوزي أستاذ الموسيقى في كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، بسبب واقعة تلاوة القرآن على أنغام العود. 
 

قال الدكتور مروان فوزي أستاذ الموسيقى في كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، تعليقًا على واقعة تلاوة القرآن الكريم على أنغام العود، إنه لا يعلم سبب كل هذا الهجوم والضجة وأن أي شخص قارئ جيد للقرآن يتحتم عليه بعض المعرفة الموسيقية الأولية.

 

المقامات الموسيقية وتلاوة القرآن 
 


‏وقال ‏مروان فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "المحور"، إن كل المقرئين الكبار نجد في تلاوتهم القرآنية بعض المقامات الموسيقية والألحان، ولا يوجد بها أي مشكلة.

‏فيما عقب حلمي عبد الباقي وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، على ذلك الكلام، قائلاً: "إنه لم ير هذا الأمر في حياته، مؤكدا أن تعلم المقامات الموسيقية بتلاوة القرآن على آلة العود؛ أمر مرفوض".

‏وبدوره عقب الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على كلام الدكتور مروان فوزي، قائلا: "ما علاقة تدريب الصوت على المقامات، بشكل شخصي، وفي خُلوة، بنشر الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي؟، وأن يقوم هذا الشخص بالتحريض والتجرؤ على الدين؟، وإننا إذا سكتنا على هذا الأمر؛ سنجد القرآن الكريم يتم تلاوته على البيانو والجيتار، وهذا أمر مرفوض وإهانة للدين".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القرآن تلاوة القرآن مصطفى كامل الموسيقى أنغام العود

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل سيتم إسناد إليه حقيبة وزارة الصناعة، إضافة إلى تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء.

وقال بكري عبر صفحته على "تويتر"، الثلاثاء:"لماذا النقل؟، لأنه أنجز، لماذا تضم إليه الصناعة؟، لأنه قادر علي الإنجاز ورد الإعتبار إلى الصناعة، ولماذا نائبا لرئيس الوزراء؟، لأنه يستحق ذلك".

وفي صباح اليوم، قال مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز، إن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه غدا، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف المصدر: التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل
  • بسبب خلاف مالي.. مباحث الأقصر تضبط شابا شرع في قتل صديقه بالأقالته
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يرقص على أنغام “الدبكة” السورية ونشطاء سوريون يعلقون: (يا جمال المنظر عندما تلتقي الدبكة الدمشقية بالعرضة السودانية)
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • سر إلغاء حفل مصطفى حجاج في هولندا
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني شهد المهندس ترقص وتغني بأزياء مثيرة على أنغام (يا غزالي أهلك قالوا مالي) وتشعل مواقع التواصل