مسقط- الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي عن تحقيق أرباح صافية بعد الضرائب بلغت 11.5 مليون ريال عماني للنصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 64%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وانعكس هذا الارتفاع على مجموعة من الأرقام التي شهدت أيضًا نمو صافي القروض والسلفيات؛ بما في ذلك التمويل الإسلامي بزيادة بنسبة 12% لتصل إلى 3.

258 مليون ريال عماني مقارنة مع 2.907 مليون ريال عماني في النصف الأول من عام 2022، مع ارتفاع ودائع العملاء نصف السنوية بنسبة 11%؛ لتصل إلى 3.201 مليون ريال عماني مقارنة مع 2.889 مليون ريال عماني بنفس الفترة من العام الماضي.

ونما صافي دخل الفوائد من الخدمات المصرفية التقليدية وصافي الدخل من التمويل الإسلامي إلى 49 مليون ريال عُماني لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2023 مقارنة مع 48.9 مليون ريال عماني لنفس الفترة من عام 2022. واستمر الدخل التشغيلي ثابتًا مقارنة بنتائج النصف الأول من العام الماضي عند 61 مليون ريال عماني، بينما انخفضت التكاليف التشغيلية بنسبة 1% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 لتصل إلى 35.8 مليون ريال عماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ملیون ریال عمانی من العام

إقرأ أيضاً:

أكبر عدد في 15 عاما.. زيادة عدد الشركات المفلسة في النمسا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت أحدث أرقام رسمية في النمسا، حدوث زيادة كبيرة في عدد حالات إفلاس الشركات في البلاد خلال النصف الأول من العام الجاري.

وسجل التقرير الصادر عن منظمة "AKV Europa" النمساوية، المتخصصة في فحص وتقييم طلبات الائتمان، حدوث 2098 حالة إفلاس في النصف الأول من العام الحالي بزيادة قدرها 35.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما يعد أعلى رقم لعدد حالات إفلاس الشركات في النمسا منذ 15 عاما.

وأظهرت الأرقام الدورية نصف السنوية، ارتفاع إجمالي التزامات الشركات المفلسة في النمسا إلى 11.5 مليار يورو (12.55 مليار دولار)، بزيادة قدرها تسعة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بسبب حدوث حالات إفلاس كبرى، أبرزها إفلاس مجموعة "Signa Group" وإفلاس فرع شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأميركية "Fisker"، ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع مستوى الالتزامات.

ويرى خبراء الاقتصاد أن أسباب ارتفاع عدد حالات إفلاس الشركات في النمسا، تشمل الإحجام عن الاستهلاك والاستثمار والركود الصناعي المستمر، وارتفاع أسعار الفائدة وأرقام البطالة، ومتطلبات الإقراض الصارمة، والانخفاض الطفيف في الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالعام السابق.

مقالات مشابهة

  • زيادة عدد الشركات المفلسة في النمسا خلال العام الجاري
  • نمو أرباح «الدواء» الفصلية 7.32% إلى 95.87 مليون ريال
  • 20.2 مليون ريال أرباح صافية للبنك الأهلي بالنصف الأول من 2024
  • 20.2 مليون ريال أرباحا صافية للبنك الأهلي بالنصف الأول من 2024
  • أكبر عدد في 15 عاما.. زيادة عدد الشركات المفلسة في النمسا
  • زيادة عدد الشركات المفلسة في النمسا
  • “أكوا باور” تحقّق صافي ربح بقيمة 927 مليون ريال في النصف الأول من عام 2024
  • 205 ملايين درهم صافي أرباح «الواحة كابيتال» في 6 أشهر
  • 18.3 مليون درهم أرباح «الاتحاد العقارية» في الربع الثاني
  • أرباح إنجي الفرنسية للطاقة تهبط 16 بالمئة في النصف الأول