شفق نيوز:
2024-10-02@09:35:52 GMT

بدء رفع الأذان الإسلامي للصلاة علناً في نيويورك

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

بدء رفع الأذان الإسلامي للصلاة علناً في نيويورك

شفق نيوز/ يرفع الآذان للصلاة بحرية أكبر، اليوم الأربعاء، في مدينة نيويورك الأمريكية بموجب القواعد التي أعلنها عمدة المدينة إريك آدامز، والتي قال إنها ينبغي أن تعزز روح الشمولية.

وقال آدامز إنه وبموجب القواعد الجديدة لن تحتاج المساجد إلى تصريح خاص لبث الآذان علنا في أيام الجمع وعند غروب الشمس خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن مكتب شؤون المجتمع التابع لإدارة الشرطة سيعمل مع المساجد لإيصال الإرشادات الجديدة والتأكد من ضبط الأجهزة المستخدمة لبث الآذان على مستويات الديسيبل المناسبة.

وصرح آدامز: "لفترة طويلة، كان هناك شعور بأنه لا يسمح لمجتمعاتنا ببث الأذان للصلاة.. اليوم نقطع الروتين ونقول بكل وضوح أن المساجد ودور العبادة لها الحرية في رفع الآذان يوم الجمعة وخلال شهر رمضان دون الحصول على تصريح ضروري".

وأفاد عمدة المدينة وهو محاط بالزعماء المسلمين في مؤتمر صحفي في قاعة المدينة، بأن مسلمي نيويورك لن يعيشوا في ظلال الحلم الأمريكي بينما أكون عمدة مدينة نيويورك.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي نيويورك الأذان الإسلامي

إقرأ أيضاً:

تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال

أفاد مصدر محلي بمحافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء 1 أكتوبر /تشرين الأول 2024، بتضرر مسجد أثري في عاصمة المحافظة، جراء الأمطار التي تشهدها المحافظة منذ أشهر، في ظل إهمال مكتب الأوقاف الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وقال المصدر، إن قبة مسجد الأسدية الأثري في مدينة إب القديمة، تأثرت جراء الأمطار المتواصلة، وباتت الأمطار تتساقط داخل المسجد بشكل متكرر.

وأوضح، أن المليشيا تجاهلت دعوات ترميمه، وقامت بتغطية السقف ب"طربال"في إجراء بدائي أثار سخرية المواطنين الذين انتقدوا تعاملها اللا مسؤول مع المساجد الأثرية رغم الأموال الطائلة التي تنهبها باسم الأوقاف.

وطالب الأهالي بسرعة ترميم المسجد وفق المعايير المتعامل بها مع المواقع والمباني الأثرية، محذرين من استمرارها في إهماله وهو ما قد يعرضه للانهيار.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة أوقفت مشاريع ترميم المساجد الأثرية وغير الأثرية في المحافظة ونهبت ميزانيتها بالتزامن مع نهب منظم لأموال الأوقاف، الامر الذي أدى إلى انهيار وتضرر عدد من المساجد بما في ذلك المسجد الكبير أو ما يعرف بالمسجد العمري في المدينة القديمة ومأذنته التاريخية التي انهارت نتيجة ذلك الإهمال.

مقالات مشابهة

  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • لولوة الخاطر: إذا لم نتوحد اليوم فستطال الحرب غداً كل مدينة عربية
  • غلق شواطئ مدينة المنصورة الجديدة بداية من اليوم.. الصيف انتهي
  • في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • شيرين تعتذر لشقيقها علنا بعد أيام من الكشف عن خلافات جديدة مع طليقها
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو